اعلان
اعلان

رضيع ينطلق أولى كلماته في عمر 23 يوما (فيديو)

رضيع ينطلق أولى كلماته في عمر 23 يوما
كتب :

الرضيع العادي يبدأ النطق عندما يبلغ العام تقريبا، لكن رضيعا حديث الولادة في الصين ضرب هذه القاعدة بعرض الحائط وحط القواعد المسلم بها، فقد تفاجأت أمه وممرضاته بلفظه على ما يبدو كلمة "ماما"، في عمر 23 يوما فقط.

ورغم اعتراف الأم أن رضيعها لفظ بالكلمة دون قصد على الأغلب، فإنها شعرت وعائلتها بالإعجاب الممزوج بالذهول عند سماعها، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ونطق الطفل "لأول مرة" في مركز لرعاية ما بعد الولادة، في مدينة تشانجتشون بمقاطعة جيلين شمالي الصين، في 20 يناير الجاري.

وتم تصوير المشهد في لقطة فيديو وثقتها والدة الرضيع، وشاركتها عبر وسائل التواصل، وفي الثانية الـ10 من المقطع، يظهر الرضيع وهو نائم على طاولة بينما تدلك ممرضة ظهره بلطف، وفجأة، يسمع المولود الجديد يقول 'aiya'، فعلقات أمه بلهفة: "هذا الطفل مضحك جدا". لكن بعد ثوان ينطق الرضيع فجأة "ماما"، تاركا والدته وطاقمه الطبي في حالة ذهول.

وقالت والدة الرضيع لمحطة تلفزيونية إن ابنها أنهى درسا في السباحة في ذلك اليوم، وإنها لم تطعمه سوى القليل من الحليب قبل التمرين لمنعه من التقيؤ، لذلك ربما يكون الجوع سببا وراءه تلفظه بأصوات غير عادية، وأضافت الأم الجديدة: "كان يبكي قبل وأثناء التدليك. ربما كان غاضبا لأنني لم أمده بما يكفي من الحليب، وفي وقت لاحق قال فجأة ماما. رغم أنها لم تكن مقصودة، فقد كانت أسرة زوجي سعيدة للغاية".

ويمكن للرضع التفوه بكلماتهم الأولى ما بين عمر 12 إلى 18 شهرا، وحينها تبلغ المفردات من 10 إلى 20 كلمة، وعلق على مقطع الفيديو طبيب من مستشفى "تشانجتشون" للأطفال، إن الرضيع أصدر صوتا بكلمة ماما دون قصد.

وأضاف تشانج شياو مينج، مدير قسم علم نفس الطفل في المستشفى: "الأطفال بين شهر وشهرين من العمر يصدرون أصواتا بأعضاء النطق مثل الحلق والشفتين"، وتابع: "رغم أن هذا الطفل قال ماما بشكل واضح جدا، فإن نطقه لهذه الكلمة غير مقصود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً