اعلان

"خليها تعنس" تثير غضب الرجال في البحيرة.. أحدهم: أنا ضد الحملة لكن أتفق مع مطالبها (فيديو)

بسبب ارتفاع تكاليف الزواج والمطالبات غير المنطقية لبعض الأسر، أطلقت مجموعة من الشباب حملة باسم "خليها تعنس"، بهدف مقاطعة الزواج. وقال رأفت على سعداوي، أحد المواطنين بمدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، إنه ضد هذه الحملة لأنها تعتبر إهانة للفتيات، وفى نفس الوقت هو يؤيد مطالب الشباب فى تخفيض تكاليف الزواج و المطالبات غير المنطقية لعبض الأسر، مشيرا إلى أن بعض أولياء الأمور يبالغ فى المهر وتكاليف الزواج التى تصل إلى نصف مليون جنيه.

وأكد سعداوى على ضرورة عمل حملات توعية لدى أفراد المجتمع المصرى توضح خطورة الانجراف خلف المظاهر السلبية الدخيلة على المجتمع فى البذخ والإسراف بحفلات الزواج والمبالغة من جانب الأهل فى المهور، ما يترتب عليه دخول الشباب فى دوامة الديوان مع بداية حياتهم الزوجية، ويهدد استقرارهم الأسرى، وينعكس على المجتمع بزيادة نسب الطلاق وعزوف الشباب عن الزواج أو الزواج من غير المواطنات.

و ناشد رأفت أفراد المجتمع الرجوع إلى كتاب الله والسنة النبوية التى نظمت العلاقة الأسرية وشددت على تسهيل الزواج والبعد عن المغالاة فى المهور وحفلات الزواج؛ اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم؛ حتى لا تزيد نسب الطلاق أو العنوسة فى المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال