اعلان
اعلان

طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل في المنزل

طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل باللحم المفروم في المنزل بطريقة سهلة بسيطة نقدمها لقراء موقع "أهل مصر" الأعزاء، حيث يعد القرنبيط بالبشاميل باللحم المفروم من ألذ الأكلات وأفضلها، تجد البعض الكثير من الأشخاص يفضلون ويعشقون القرنبيط بالبشاميل باللحم المفروم.

لذا تجد الطلب علي طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل باللحم المفروم كبير جدا، لكن ما لا تعلمه ربات البيوت أن طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل باللحم المفروم من أسهل المأكولات التي من الممكن طهيها في المنزل، لذلك نقدمها لكم عبر السطور القديمة بخطوات سريعة وبسيطة.

مقادير القرنبيط بالبشاميل

4 أكواب (1000 جم) بشاميل.

ثمرة قرنبيط مقطعة قطع متوسطة الحجم.

½ كيلو (500 جم) لحم مفروم.

بصلة متوسطة مفرومة ناعما.

فص ثوم مهروس.

½ ثمرة فلفل أحمر رومي مقطعة مكعبات صغيرة.

½ ثمرة فلفل أصفر رومي مقطعة مكعبات صغيرة.

½ ثمرة جزر صغيرة مبشورة.

½ كوب (100 جم) جبن موتزاريلا مبشور.

½ ملعقة صغيرة (2.5 جم) بهارات مشكلة.

¾ ملعقة صغيرة كمون ملح وفلفل أسود.

طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل

أولا، نضع اللحم والبصل والثوم والملح والفلفل الأسود والبهارات، ثم نقوم بالتقليب جيدا باستمرار حتى يتغير لون اللحم، ونقوم بترك اللحم على نار هادئة لمدة ثلث ساعة، مع الاستمرار في التقليب الجيد على فترات متقاربة، ثم نضيف الجزر والفلفل الملون ونكرر التقليب مرة أخرى جيدا، ثم نقوم بتركه بعض الوقت حتى تجف السوائل تماما.

ونضع كمية من الماء على النار مرة أخرى، ثم نضيف الكمون والملح والفلفل الأسود، ونترك الماء حتى يغلي، ثم نضيف القرنبيط، ونقوم بتركه على نار هادئة لمدة ساعة إلا ربع حتى ينضج، ثم نضع القرنبيط وكوب من البشاميل معا في إناء ونهرسهم حتي يصبحا ناعمين، ونقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة.

ثم نقوم بدهن الصينية الخاصة بالفرن ببعضا من الزبدة، ثم نضع كوب بشاميل في أسفل الصينية، ونضع نصف مقدار القرنبيط أعلى البشاميل، ثم نضيف اللحم والمتبقي من القرنبيط، ثم نوزعي بقية البشاميل فوق القرنبيط، ونضع الصينية في الفرن لمدة ثلثين ساعة مرة أخر، ثم نقوم بإضافة الجبن، ونتركها لمدة 10 دقائق حتى يذوب الجبن ويحمر الوجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض