اعلان

عمرو أديب يرفض وياسمين الخطيب تؤيد.. هكذا علق المشاهير على حملة "خليها تعنس"

كتب : منى رجب

دشن مجموعة من الشباب، حملة "خليها تعنس"، من أجل مواجهة المغالاة في طلبات أهل العروس، من حيث الشبكة والمهر والشقة والعفش والقائمة والمؤخر، وتفاعل عدد كبير من المشاهير مع الحملة، هناك من رفضها واعتبرها إهانة للأنثى، وأخر يؤيدها ويعتبرها تحد من طلبات الأهل الكثيرة، التي تعرقل زواج البنات بهذه الطريقة.

وترصد لكم "أهل مصر" تعليق أهم المشاهير على حملة "خليها تعنس"، كما يلي.

آيتن عامر

داعبت الفنانة أيتن عامر متابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور "انستجرام"، بالتعليق على حملة "خليها تعنس"، التي انطلقت مؤخرًا لترشيد نفقات الشباب في الزواج، ونشرت "أيتن"، صورة ساخرة لها وعلقت عليها قائلة:"خليها تعنس ايه احنا بنصلي استخارة عشان نرفضكوا".

View this post on Instagram

قال #خليها_تعنس قال 😂😂

A post shared by Ayten Amer (@aytenamer) on Jan 28, 2019 at 7:05am PST

ياسمسن الخطيب

على الصعيد الأخر، أشادت الإعلامية ياسمين الخطيب بحملة "خليها تعنس"، التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من الشروط المادية الكبيرة، التي تقع على عاتقهم من أجل الزواج، وعلقت "الخطيب"، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "فكرة عظيمة كانت تستحق الدعم في تحريضها على التمرد على شروط الزواج المادية المجحفة للشباب، وتلقين الأهالي (وليس البنات) درسًا في روح الزواج، القائمة على المشاركة والمودة والرحمة، وليس المهر والقايمة والشبكة".

عمرو أديب

بينما قال الأعلامي عمرو أديب، إن الحملة التى دشنها العديد من الشباب لمقاطعة الزواج "خليها تعنس"، تسيئ للفتاة المصرية، مضيفًا: "بيعاملوا الفتاة المصرية زي العربية الزيرو جمرك.. عيب كدا"، قائلًا: إن الحملة تشبه الفتاة بسلعة يبحث البعض على خفض سعرهاـ

واستشاط "أديب" غضبًا خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، قائلًا: هل وصل الجنان الذكوري المصري إلى إطلاق حملة "خليها تعنس"؟ مؤكدًا أن ردود أفعال الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي غير طبيعية، ودعا الشباب إلى التحلى بالأخلاق والعودة إلى الدين والمحبة، مؤكدًا أن عدد الرجال العوانس غير المتزوجين ضعف عدد الستات، "هيفضل دايما فيه طلب على الستات".

وطالب عمرو أديب، المواطنين بتيسير أمور الزواج، لافتًا إلى أن حملة "خليها تعنس"، بمثابة تنمر بالمرأة، وأن هناك بعض الأشخاص من المحبطين يصطادون في الماء العكر، وأن هناك من الآباء من يرأف بحال الشباب وتكاليف الزواج.

مدحت العدل

وعلق أيضاً السيناريست مدحت العدل على حملة "خليها تعنس"، قائلا: "إن المجتمع يعانى من بعض العيوب منها غياب التربية، والثقافة، وانتشار الجهل تجاه حقوق المرأة".

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» المذاع على فضائية «اليوم»، تقديم الإعلامي جمال عنايت وبثينة توكل، أن السوشيال ميديا لا تعبر على وجه الإطلاق على رد فعل المصريين الحقيقي، مضيفًا أن حملة «خليها تعنس»، إهانة كبيرة للمرأة العربية والمصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً