اعلان

المدن الجديدة وفرت حياة كريمة لأهالي المناطق الخطرة.. أول تعليق لمحافظ القاهرة عن واقعة الدويقة

اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن تحرك الدولة السريع فى الفترة السابقة، وإنشاء آلاف الوحدات السكنية فى مناطق مختلفة، ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة، والمهددة للحياة إليها، أنقذ كثيرًا من الأرواح، وساهم فى تحقيق جودة الحياة لآلاف الأسر.

وأوضح، أن خير مثال على ذلك، ما حدث أمس، من سقوط صخرة فى منطقة الدويقة، ولم ينجم عن ذلك أى خسائر فى الأرواح، لأن الدولة بادرت بنقل آلاف المواطنين من هذه المناطق إلى مشروع الأسمرات الحضارى.

وأشار إلى أن نتائج ذلك التحرك السريع، حمانا الآن من كارثة محققة، عقب حدوث شروخ جبلية بمنطقة الرزاز، بحى منشأة ناصر مجاورة لعقارات كان يقطن بها عدد من الأسر.

وأضاف المحافظ، أن ما يحدث الآن هو من أجل ألا تتكرر الحوادث الكارثية، التي وقعت منذ سنوات ماضية، وأن الدولة تعلي حقوق المواطنين فى السكن الآمن، وتسعى جاهدة لتحقيق تطلعاتهم في الحياة الكريمة.

وأشار اللواء خالد عبدالعال، إلى أن الحكومة مستمرة فى تطوير العشوائيات غير الآمنة، بشكل نهائى وفى أسرع وقت، من أجل الحفاظ على أرواح جميع المواطنين.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تحرك على الفور لحظة إبلاغه بالواقعة، وحال وصوله إلى هناك، تابع بنفسه إخلاء ١٣ عقارًا بمنطقة الرزاز بحي منشأة ناصر، احترازيًا واطمأن على الأسرة، التي بلغ عددهم ٨٢ أسرة وذلك بعد توصيات اللجان العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة بنقلهم، حيث وجه بمنح جميع الأسر وحدات سكنية مفروشة بحي الأسمرات، وتوفير وسائل نقل ووجبات جافة سريعة، والرعاية التامة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً