اعلان

طريقة عمل البانيه بالصوص

طريقة عمل البانيه بالصوص بخطوات سهلة مبسطة، فيعتبر الدجاج من أكثر الأكلات التي يكثر طرق طهيها، حيث يعتبر الدجاج من أسهل الطرق التي يمكن طهيها، بالإضافة الى أن له العديد من الوصفات السهلة اللذيذة، كما أن الدجاج لا غنى عنه في أي بيت مصر، فلا تجد بيت يخلو منه، لذا نقدم طريقة عمل البانيه بالصوص عبر السطور القادمة لقراء موقع "أهل مصر" الأعزاء.

مقادير البانيه بالصوص 

- 4 صدور دجاج منزوعة الجلد والعظم.

- ¼ كيلو (250 جم) طماطم مقشرة ومفرومة ناعمًا كوب.

- (250 مل) مرق دجاج.

- بصلة صغيرة مفرومة ناعمًا.

- 3 فصوص ثوم مهروس.

- 3 ملاعق كبيرة (45 مل) زيت.

- ملعقة كبيرة (12.5 جم) ريحان طازج مفروم.

- ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الدجاج المحشي بالأرز

طريقة عمل البانيه بالصوص 

نقوم بتتبيل الدجاج بالملح والفلفل الأسود، وتركه جانبًا لمدة 30 دقيقة، ثم على نار متوسطة، نقوم بتسخين الزيت، ثم نشوح الدجاج على الجهتين لمدة 3 – 4 دقائق، ونقوم برفع الدجاج وتركه جانبًا، ثم نضيف البصل في الطاسة نفسها، ونقلبه حتى يذبل، ونضيف الثوم ونقوم بالتقليب ثانية لمدة دقيقة، ثم نقوم بإضافة الطماطم وتركها حتى تغلي.

ثم نضيف المرق واللحم والفلفل الأسود، ونترك الصلصة حتى تغلي، ثم نضيف الدجاج، ونتركه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة أيضا، ونضيف الريحان ونقلب جيدا، ونترك الخليط يغلي على نار هادئة لمدة 5 دقائق.

وبعدها نضع البانيه المطهو بالصوص في أطباق التقديم على السفرة، ثم نزينه بالبارميزان المبشور وأوراق الريحان، ثم نقوم بتقديمه ساخنًا قدر الإمكان للاستمتاع بمذاق جيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي