اعلان

سائقو أوبر يوقفون التطبيق بعد عدم رد الشركة عليهم.. وخبير: تعطل أوبر بسبب هجوم إلكتروني

سائقو أوبر
كتب :

كشف عدد من سائقى نظام النقل الذكى "أوبر" أنهم يعانون منذ 4 أيام من صعوبات فى التعامل مع التطبيق الخاص بالشركة والذى يشمل قبول الرحلات ومعرفة حساب العميل عند جهة الوصول، وخدمة تقييم الشكوى، إلى جانب رفض النظام كل الرحلات من تلقاء نفسه.

وقالوا إنهم قرروا وقف العمل بالتطبيق بعد الاتفاق فيما بينهم، مع استمرار تجاهل الشركة إصلاح العطل والرد على السائقين، خاصة وأن لكل سائق مشكلة مختلفة.

وامتدت الأزمة إلى النظام الإلكترونى الخاص بمكاتب الوكلاء المعتمدين والذين يستطيعون من خلاله تتبع حركة السائقين ومعرفة رواتبهم يوميا دون أى استجابة من الشركة حتى الآن.

وحاول "أهل مصر" أكثر من مرة التواصل مع مسئولى "أوبر مصر" وعلى رأسهم مدير عام الشركة، للوقوف على حقيقة الأزمة، لكن دون جدوى.

ورأى نائب إحدى شركات حلول أمن المعلومات أن كل التوقعات تشير إلى تعرض الشركة لهجوم إلكترونى تسبب فى عطل فنى بالنظام، مرجحا قدرة أوبر على السيطرة عليه، إلا أن ذلك قد يكون من توابع الهجمة الإلكترونية.

وأضاف أن قانون الاتحاد الأوروبى لحماية البيانات "GDPR" يلزم الشركات المنتهكة بالإفصاح عن أى حادث اختراق خلال 24 ساعة من وقوعها، وإلا تعرضت إلى عقوبات فادحة.

وقالت صفحة الشركة على فيسبوك "مقدرين تمامًا إنك بتعتمد على أوبر علشان تطلب رحلات موثوق فيها. نأسف لسماع إنك مش قادر تطلب رحلات فى الوقت الحالى، ونبذل أقصى مجهود لحل المشكلة التقنية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين