اعلان

تفاصيل الليلة الأولى لـ مريهان حسين في سجن النساء.. تعقيم على طريقة حبيشة.. بطاقة شخصية فقط وطاعة عمياء دون تذمر.. بحث اجتماعي مثل السجينات

مريهان حسين في سجن النساء بالقناطر
مريهان حسين في سجن النساء بالقناطر

كشفت مصادر أمنية لـ"أهل مصر" تفاصيل الليلة الأولى للفنانة ميريهان حسين داخل سجن النساء بالقناطر، وذلك تنفيذا للحكم القضائي الصادر بحقها حيث قضت الفنانة مريهان حسين، ليلة أمس داخل أسوار سجن القناطر بعد ان قامت بتسلم نفسها إلى قسم شرطة الهرم ، وبعد اتخاذ الإجراء ات القانونية أصطحبتها القوة المعنية المكونة من 3ضباط برتبة عميد ومقدمان إلى داخل سيارات الترحيلات ، للتوجه إلى سجن القناطر لقضاء فترة الحبس المقررة عليها والصادر بحكم نهائي بعد تداولها بالجلسات وصدور حكم بالحبس عامان وبجلسة 4 يناير تم تخفيفه لأسبوعين فقط .

وأوضحت مصادر أمنية مطلعة لـ أهل مصر، أن قطاع السجون بوزارة الداخلية ورد إليه إخطار من مديرية أمن الجيزة بتسليم الفنانة مريهان حسين لنفسها بصحبة والدها والمحامي الخاص بها عاصم قنديل، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها ، وعليه قامت قوة أمنية من مباحث تنفيذ الأحكام على رأسها ضابط برتبة عميد ومقدمان بالمديرية باصطحابها داخل سيارة الترحيلات حيث سجن النساء بالقناطر.

وأكدت الـمصادر وصول الفنانة مريهان حسين إلى بوابات السجن مساء أمس الساعة التاسعة والنصف تقريبا، وقد حضرت بدون أية متعلقات سوى بطاقتها الشخصية ، وتسلمتها إدارة سجن القناطر ومرت بكل مراحل التفتيش والتعقيم والتنبيه عليها بالتعليمات المتبعة داخل السجن والتي تسير على جميع السجينات ، وتحت إشراف عناصر من الشرطة النسائية ، تسلمت مريهان ملابسها البيضاء وباقي الأغطية المقرر استخدامها داخل العنبر الذي تحدد لها وقامت السجانة المعنية بإيداعها العنبر الخاص بها .

وأضافت المصادر أن صباح اليوم سيجرى لها بحثا اجتماعي شأنها شأن جميع النزيلات الجديدات، لفحص حالتها وتقديم أي وجه من أوجه الرعاية إذا تطلب ذلك مع تطبيق كافة أوجه الرعاية اللازمة وفق قوانين السجون ، مشيرا إلى أن الفنانة لم تبدي أي تذمر وأستمعت للتعليمات بهدوء، وأكد المصدر على أن إدارة السجن لا تعرف أسماء ولا أشكال عند تطبيق القوانين الخاص بمصلحة السجون فالسجن مؤسسة عقابية وينطبق على الجميع أحكام القانون .

وكانت الفنانة ميريهان حسين سلمت نفسها لمديرية أمن الجيزة، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالحبس أسبوعين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم".

ترجع وقائع القضية إلى شهر يونيو 2016، عندما اقتحمت كمين شرطة بسيارتها وهي مخمورة، وقامت بالتعدي على ضباط وأفراد الكمين، وتقدمت للمحاكمة التي أصدرت حكمًا بحبسها سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه.

وقام محامي المتهمة باستئناف الحكم، فأصدرت محكمة مستأنف الهرم يوم 4 من الشهر الجاري بتخفيف الحكم إلى أسبوعين، فقامت الفنانة المتهمة على أثر الحكم بتسليم نفسها إلى قسم شرطة الهرم، وتولت قوة أمنية ترحيل المتهمة إلى سجن النساء في القناطر لتنفيذ الحكم السابق.

وتعود أحداث الواقعة إلي عام 2016 عندما وقعت مشادة بين الفنانة الشابة ميرهان حسين وضابطي شرطة أثناء خدمتهما بطريق المنصورية في الهرم، حيث قام الضابطان باستيقاف سيارتها لتفتيشها بينما رفضت الفنانة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، ما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً