اعلان
اعلان

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة من الدهون

ماسكات العروسة

تواجه العديد من الفتيات المُقبلات على الزواج مشاكل بسبب طبيعة بشرتها خاصةً إذا كانت دُهنية، فالبشرة تنقسم إلى ثلاث أنواع، بشرة دُهنية وبشرة جافة وبشرة عادية أو مختلطة، وتعتبر البشرة الدُهنية مشكلة تواجه الفتاة على مدار السنة ومع تقلبات الجو، أو مع ارتفاع درجات الحرارة بخلاف في فصول السنة العادية. وتكون البشرة الدُهنية هي النوع الأكثر عُرضة لتكوين الحبوب والبثور السوداء نتيجة تفتح مسامها بإستمرار، ما يجعلها عُرضة لتلقي الميكروبات من الجو.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة من الدهون

ما الحل وطريقة التعامل مع البشرة الدهنية إذًا؟

إذا كنتِ تُعاني من دهنية بشرتك، عليكِ الإهتمام بها جيدًا وبشكل يومي، وتنظيفها مرتين في الشهر من خلال ماسك البخار والتنضيف، بتوجيه بشرتك إلى بخار الماء مدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم الضغط على خلايا بشرتك والبثور لإفراز ما بها من بكتيريا، وبعد الإنتهاء من عملية التنظيف، اقفليها فورًا بمكعبات الثلج.

فضلاً عن حرصك على تنظيفها كل يوم وغسلها باللوشن الخاص بكِ مع الماء الفاتر، ولكن ابتعدي عن الماء الدافىء الساخن لأنه يُهيج البشرة، وأيضًا تجنبي تناول السكريات والشوكولاتة.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة من الدهون

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة من الدهون

العسل والليمون

يعتبر الليمون عنصر هام لفقد الدهون من البشرة وتطهيرها، والعسل مع الليمون من الأقنعة التي تناسب هذا النوع من البشرة، إذ يُخفف من ظهور البثور والرؤوس السوداء، ويُقلل حجم المسامات، ويُنظفها من الزيوت المتراكمة فيها.

ضعي في إناء ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين من الخل، وملعقتين من عصير الليمون، ثم نضع المزيج على البشرة، ونتركه ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء البارد.

اغسلي بشرتك جيدًا بالماء للتخلصي من الأوساخ، ثم نضع القليل من معجون الأسنان على مكان الحبوب والبثور، واتركيه حتى يجف، ثمّ نغسله بالماء البارد.

ماسك اللوز والعسل

اطحني حفنة من اللوز حتى تصبح كالبودرة، ثم أضيفي إليها ملعقتين من العسل وامزجي المكونات جيدًا، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فهذا الخليط سيساعدك في الجمع بين تفتيح بشرتك وإخفاء العيوب وتنعيم البشرة بشكل رائع . 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً