اعلان

"التعليم" تطالب المدارس بتسجيل العجز والزيادة فى أعداد المعلمين

وزارة التربية والتعليم
كتب : محمد سعد

وجهت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى جميع المدراس الحكومية على مستوى الجمهورية، يتضمن تسجيل العجز والزيادة فى معلمى جميع المواد، لحصر الأعداد المطلوبة فى كل مدرسة، ومن ثم سد العجز.

وطالبت الوزارة جميع المدارس بتسجيل العجز إلكترونيا على موقعها، محذرة المدراس المتأخرة من تحويلها إلى الشئون القانونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت خلال الفترة الأخيرة، عن فتح باب التعينات لسد عجز المدرسين فى المدارس الحكومية، وأكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن التعيينات الجديدة فى القاهرة والمحافظات، لا علاقة لها بمدرسى الاحتياط بمسابقة الـ 30 ألف معلم التى أجرتها الوزارة خلال السنوات الماضية؛ مشيرًا إلى أن مسابقة الـ 30 ألف معلم انتهت ولن يتم الالتفات إليها مرة أخرى، وأن معلمى الاحتياط يجب أن يتم تعيينهم طبقًا للمسابقة الجديدة وفقًا للتعيينات الجديدة بالتعليم.

وأضاف "عمر" فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن مصير معلمى الاحتياط الذين لم يتم تعيينهم فى مسابقة الـ 30 ألف معلم، عليهم التقديم فى المسابقة الجديدة وفق الشروط الموضوعة، لكن ذلك لا يعنى قبولهم لأن الاختيار سيكون وفق الشروط الموضوعة أولا للتعيينات الجديدة فى التعليم.

وتابع: أن وزارة التربية والتعليم عينت المعلمين الأحق فى مسابقة الـ 30 ألف معلم، مضيفًا: "لن نلتفت مرة أخرى إلى هذه المسابقة، أى أن معلمى الاحتياط لن يتم تعيين أى منهم إلا عن طريق المسابقات الجديدة التى ستعلنها الوزارة وفقًا للتعيينات الجديدة فى التعليم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف