اعلان
اعلان

ندوة كتاب "على حائط غاندى" لعزة رشاد.. يديرها الناقد أنس والي (فيديو)

بدأت منذ قليل ندوة "على حائط غاندى" للكاتبة عزة رشاد، داخل قاعة "ملتقى الإبداع" بحضور كل من دكتورة عزة مازن ودكتور محمد سليم شوشة، ويدير الندوة الناقد الأدبى أنس والي.

وبدأ الروائى الدكتور محمد سليم شوشة كلامه قائلا إن مجموعة حائط غاندى واحدة من أهم المجموعات القصصية التى قرأها، وأوضح أن أسلوب الدكتورة عزة رشاد يتميز بنوع من السخرية النابعة من المشهد أو الموقف الذى يعتبر غير مفتعل.

وتابع "شوشة" كلامه أن سرد القصة بالنسبة للناقد يعد (خيبة) كبيرة له؛ لأن بعض القصص لا يمكن سردها كما يسردها كاتبها، وأوضح أن بعض الكتب لا يمكن سردها ولكن يمكن استشعارها وتخيل أحداثها، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على نجاح الكاتب فى إيصال تصوره للقصة بطريقة تنبض بالروح بالنسبة للقارئ.

وبدأت االكاتبة "عزة مازن" كلامها قائلا إن أسلوب الكاتبة يتميز بغزو الحياة الإنسانية البسيطة وتغليف معاناة البشر فى بحثه المضنى عن الحق والعدل وحق البسطاء في حياة كريمة وتتميز كما يتميز أسلوبها بمزج الواقع بالخيال.

وقال الناقد أنس والى إن كتاب حائط غاندى يدعو إلى السلام ونبذ العنف كما يبدو من اسمه، ويتميز هذا الكتاب بالاستحضار المميز للشخصيات التاريخية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً