اعلان

رئيس الأركان الاسرائيلي السابق يعلن رسميا ترشحه لانتخابات رئاسة الوزراء المقبلة

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتز

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتز رسميا حملته الانتخابية في محاولة ليصبح رئيس الوزراء في البلاد ، ليحل محل بنيامين نتنياهو ، الذي تولى منصبه منذ عام 2009. وشكر الجنرال نتنياهو على خدمته ، لكنه قال إنه هو وحزب الصمود الإسرائيلي الذي أنشأه حديثًا " سيستمر من هنا".

لقد كان قائد الجيش الإسرائيلي السابق منافسًا غير رسمي في الانتخابات المقبلة في إسرائيل لعدة أشهر ، لكنه كشف أخيراً عن موقفه السياسي وبدأ حملته.

وفي الوقت نفسه ، انتقد غانتز حكومة رئيس الوزراء الحالي وسياساتها ، قائلا إنها "تشجع التحريض والتخريب والكراهية".

وقال "نحن جميعا بحاجة الى حكومة تحل مشاكلنا الحقيقية وليست منشغلة بنفسها".

كما أعلن حزب الجنرال الإسرائيلي موقفه السياسي ، قائلاً إنه لا ينتمي إلى اليسار أو اليمين ، بل إنه يضع المصالح الإسرائيلية "قبل كل شيء". حتى قبل الإعلان، كان من المتوقع أن يفوز الحزب بما يصل إلى 15 مقعدا في الكنيست ، وفقا لاستطلاعات الرأي. وتشير نفس الاستطلاعات إلى أن حزب الليكود بزعامة نتنياهو يمكن أن يعتمد على 30 مقعدا ، مما يعني أنه سيتعين عليه إقامة تحالف مع أحزاب أخرى لضمان أغلبية 61 مقعدا على الأقل.

سوف يشارك حزب الصمود الإسرائيلي في الانتخابات في تحالف مع حزب "تيليم" الذي يقوده وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون.

وفي معرض حديثه عن موقفه فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي ، قال غانتز إنه "يتطلع إلى السلام" ، لكنه أشار إلى أنه إذا فشلت محاولات التوصل إلى اتفاق ، فسوف تضطر تل أبيب إلى تعزيز مواقعها في الضفة الغربية و مرتفعات الجولان، واعدا بعدم التخلي أبدا عن هذه الأراضي ، وترسيم الحدود على طول وادي الأردن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية