اعلان

الإمارات توافق على مشاركة قطر في استضافة كأس العالم 2022.. بشرط

رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي

أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي، في افتتاح قمة قادة الرياضة في أبوظبي، التي يشارك فيها مجموعة من أبرز صناع القرار العالميين في مجال سوق وصناعة الرياضة، في تصريحات لصحيفة "الرأي" الكويتية، أن بلاده ودول الجوار منفتحة للمشاركة في استضافة مباريات ضمن مونديال 2022 المقرر إقامته في دولة قطر، بشرط انتهت الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال الرميثي: يطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " من قطر رفع العدد، ونحن سنكون داعمين لقطر إذا أصر الاتحاد الدولي، لكن للأسف بدأت الأزمة في الخليج منذ سنة ولن نكون قادرين على القيام بشيء إذا لم تحل الأزمة، إذا عادت الأمور إلى طبيعتها كما في الماضي، الإمارات ستساعد والسعودية أيضا والكل سيساعد.

وأضاف: رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو يحاول إقناع الكويت، واليوم يزور عمان، إذا حلت المشكلة، السعودية تملك ملعبين كبيرين، في أبوظبي هناك مدينة زايد الرياضية، التي يمكنها استضافة مباريات مجموعة، سنكون جاهزين لتقديم الدعم".

وكان انفانتينو قد قال الشهر الماضي في الإمارات، إن " فيفا " يدرس مدى إمكانية توسيع كأس العالم 2022 في قطر لتشمل 48 منتخبا، وأضاف في مؤتمر رياضي، في دبي، أن " فيفا " يبحث كذلك مدى إمكانية أن تساعد دول خليجية قطر في استضافة بعض المباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً