اعلان
اعلان

عودة 100 لاجئ سوري من مخيمات الأردن بينهم عشرات الفارين من الخدمة العسكرية

اهل مصر
كتب : وكالات

شهد معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ظهر اليوم، عودة ما يزيد على مئة مواطن سوري من اللاجئين، وأن العائدين كانوا يقيمون في المخيمات الأردنية لاسيما مخيما الزعتري والأزرق، وأن معظم العائدين اليوم يتحدرون من محافظات درعا والرقة وريف حمص وريف دمشق.

ونقل عن مصادر في إدارة الهجرة والجوازات السورية في معبر نصيب أن بين العائدين العشرات من الشباب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها، وأنهم أبدوا رغبة كبيرة في الالتحاق بالجيش العربي السوري والمشاركة في تطهير سورية ممن تبقى بها من فلول الإرهاب، مستفيدين من مرسوم العفو الرئاسي الأخير.

وفي السياق، كشف العقيد مازن غندور رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب : أن أعداد السوريين المهجرين العائدين عبر المعبر ممن كانوا يقيمون في المخيمات الأردنية تجاوز الـ 10 آلاف مواطن منذ بداية افتتاح المعبر منتصف شهر أكتوبر الماضي.

موضحا أن المعبر يشهد يوميا عودة مستمرة للمهجرين بشكل إفرادي أو جماعي، لافتا إلى تقديم الدولة السورية كافة التسهيلات اللازمة للعوائل المهجرة العائدة، لتسهيل عبورهم وتقديم الدعم اللازم لهم بما في ذلك تأمين وسائط النقل لتقلهم وأمتعتهم من المعبر إلى مناطق سكنهم في المحافظات السورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو