اعلان

أحدها محور المريوطية.. مشروعات جار تنفيذها في محافظة الجيزة

محور المريوطية
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة الجيزة، جهودها للانتهاء من المشروعات المهمة الذي بحاجة إليها المواطن الجيزاوي، لإعادة وتطوير الشكل الحضاري للمحافظة، ولتقديم كافة الخدمات الحياتية والاجتماعية لهم، بالإضافة إلى تطوير المشروعات التنموية منها محور المريوطية وترعة المنصورية ومشروع ترسا.

محور المريوطية

يتضمن مشروع محور المريوطية، تطهير وتغطية أجزاء من مصرف المريوطية، الذى يمتد داخل نطاق محافظة الجيزة لمسافة 70 كم، وأوضح أن التطوير المطلوب ينحصر كأولوية أولى فى القطاعين الثانى والثالث، من مصرف المريوطية، خاصة وأن محافظة الجيزة، كثفت جهودها خلال الـ3 شهور الماضية، ونجحت في رفع المخلفات التراكمية منذ سنوات بالقطاعين.

تطوير ترعة المنصورية

تسعى محافظة الجيزة إلى تطوير ترعة المنصورية، والتي تمتد داخل نطاق محافظة الجيزة بمسافة 37 كم، حيث أعلن المحافظ اللواء أحمد راشد، أنه تم الإنتهاء من أعمال تغطية بالترعة بطولة 8.22 كم، باعتماد 505 ملايين جنيه، كما تمت أعمال رصف وإنشاء أرصفة وبلدورات وتركيب أعمدة إنارة.

وأكدت محافظة الجيزة، أن تم وضع تصور لإنشاء أعمال تنسيق موقع فوق المنشأ المائي بالقطاعين الثاني والثالث من الترعة، مع توسعة الطريقين وإنشاء أماكن إنتظار سيارات.

تطوير شارع ترسا

أعلن محافظ الجيزة، إزالة الإشغالات والعوائق الموجودة بشارع ترسا كما قامت برصفه، مؤكدًا أنه تم تطويره وتوسعته لتخفيف الضغط المروري عن شارعي فيصل والهرم، مع بدء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، ويهدف المشروع إلى إيجاد بديل لشارع الهرم الرئيسي، حال الإنغلاق الجزئي أو الكلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل