اعلان

عريقات: رفض التجديد للمراقبين الدوليين آخر مسمار في نعش السلام

كتب : وكالات

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، برئاسة المهندس هشام أبوسنة رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة، بحضور المهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد، 40 سيدة من قاهرات مرض السرطان، فضلا عن إقامة معرض لمنتجاتهن، بنادي النقابة بالزمالك.

وأكد المهندس هشام أبوسنة، في كلمته التي ألقاها، أن نساء مصر اثبتن قواتهن ومثابراتهن في كل المحافل، لافتًا إلى أن مرض سرطان الثدي انتشر في مصر بشكل ملحوظ، مشددًا على أن هذا المرض، أحد أهم الحروب التي خاضتها سيدات مصر، ولاقى اهتمام كبير من الدولة، موضحًا أن نقابة المهندسين تكرم في هذا الحفل سيدات محاربات بمعني الكلمة، خضن حرب شرسة وانتصرن فيها.

من جانبه، أكد المهندس ضياء الكيكي أمين نقابة القاهرة، أن مقاتلات السرطان، قاتلن بعزائم الصابرات، وقوة المؤمنات بالله، مما ساعدهن في تخطي مراحل هذا المرض، مشددا على أن هذا التكريم، جاء ايمانا من القائمين عليه، بحق من يتم تكريمهم وهذا الحق كفلته لهم الدولة نفسها.

وأوضحت المهندسة ياسمين الموجى، منسق لجنة العلاقات العامة والتدريب، أن النقابة تتخذ نفس المنعطف مع توجه الدولة لمكافحة جميع الأمراض المزمنة، وتسعى كنقابة مهندسى مصر لزيادة التوعية بمخاطر الأمراض المزمنة نظرًا لزيادة معدل انتشارها.

ولفتت، إلى أن معدل إصابة السيدات بهذا المرض بين السيدات حوالى ٣٠ سيدة من كل ١٠٠ سيدة، وواحد بالمائة بالنسبة للرجال، وهذا معدل ضخم للغاية، واذا تمت التوعية السليمة، من الممكن جدًا أن تتضاعف فرص شفاؤهم، اذا تم اكتشافها مبكرا، ومعرفة أعراضها، وطرق العلاج والوقاية منها، ولن يحدث ذلك إلا بالتوعية السليمة، وتكاتف جميع الهيئات والنقابات والشركات، وجميع الجهات المعنية.

في سياق آخر، يكرم المهندس هشام أبوسنة، اليوم، أوائل الخريجين من كليات الهندسة وحملة الماجستير والدكتوراه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي