اعلان

احذر يا زمالك.. الأزمات تحاصر الأبيض من جميع الاتجاهات.. والدوري في خطر رغم التصدر

فريق الزمالك

قطع فريق الزمالك، هذا الموسم مشوار كبير له ببطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد فوزه على مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20، من بطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يؤجل السفر إلى الإسكندرية بسبب ذكرى الشهداء بورسعيد

ولعب لاعبو الزمالك، 18 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، فاز في 14 لقاء، وتعادل في ثلاثة، وخسر مباراة واحدة أمام النجوم، سجل خلالهم 43 هدفًا، ودخل في مرماه 15 هدف، وتعد هذه واحدة من أفضل الانطلاقات للفريق الأبيض طوال مسيرته الكروية في عالم الساحرة المستديرة.

ويسعى أبناء ميت عقبة هذا الموسم، إلى وضع يديهم على لقب الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد غياب أكثر من ثلاثة سنوات، واحتكار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طوال هذه المدة والتي ليست بالقصيرة، وعلى الرغم من تصدر الفارس الأبيض الدوري بفارق 6 نقاط عن المركز الثاني وهو بيراميدز، إلا أن هناك بعض الأزمات التي تحوم على النادي ومن المرجح أن تقع بيهم إلى المستنقع كعادة مسئولو الأبيض

ويستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي أشياء من المتوقع أن تهدر بطولة الدوري المصري هذا الموسم، رغم الشوط الكبير الذي قطعه الفارس الأبيض.

- زحمة المباريات

بعد تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد اكتساح نظيره اتحاد طنجة المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أصبح لدى الزمالك العديد من المباريات في عالم الساحرة المستديرة، ومن المتوقع أن يشارك أكثر من لقاء في أسبوع واحد.

ومن المتوقع أن يهبط المعدل البدني، لدى معظم اللاعبين الأساسين في فريق الزمالك، بسبب مشاركتهم في العديد من المباريات خلال أسبوع واحد، وزحمة جدولهم في كأس الكونفدرالية، والدوري المصري، وكأس مصر.

1- بيان هاني العتال

تقدم هاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، بشكوى إلى أشرف صبحي، وزير الشباب ورياضة، ضد رئيس نادي الزمالك، بسبب ما يحدث ضد حق أبناء ميت عقبة خلال الفترة الماضية، وقام العتال بإصدار بيان لأعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، تم إرساله عن طريق رسائل الهاتف المحمول وكان نص البيان كالتالي:

السادة أعضاء نادي الزمالك وجماهيره العظيمة, السادة الإعلاميين

تقدمت بشكوى إلى السيد الدكتور/ أشرف صبحي "وزير الشباب والرياضة" وفقًا لللائحة المالية الموحدة للأندية, لاتخاذ قرارات ضد ما يحدث في حق نادينا العظيم أحد أكبر قلاع الرياضة, التي تخرج منها رجال عظماء في شتى المجالات وكان وسيظل مصدر السعادة لأعضائه وجماهيره, والذي يغضبهم ويغضبنا ما يحدث من تجاوزات من رئيس النادي"الموقوف" التي لا يمكن السكوت عليها.

وتحتاج تلك التجاوزات إلى تدخلات فورية من السيد "وزير الشباب والرياضة" بعدما عطل الرئيس "الموقوف" القانون واللائحة التي أقرتها الجمعية العمومية وتعاملها مع النادي واستغلاله له "كعزبة خاصة" باتخاذه قرارات فردية وإصراره على عدم دعوة مجلس الإدارة المنتخب في أي اجتماعات, رغم أن المجلس هو القناة الشرعية لاتخاذه القرارات.

وتسببت قرارات "الموقوف" بإهدار أموال النادي سواء باتخاذ قرارات أو الدعوى لجمعيات عمومية أبطلتها الجهات المسئولة لعدم قانونيتها, فضلاً عن الكارثة الكبرى باتخاذ قرار فردي بتولي "هاني زادة" رئاسة البعثات الخارجية للفريق الأول لكره القدم في مباريات إفريقيا, في الوقت الذي كان يجب إسقاط عضويته لوجوده خارج البلاد أكثر من ثلاث أشهر والجميع يعلم ذلك, فضلاً عن كونه في نظر القانون "هارب" من وجه العدالة وموضوع علي قوائم ترقب الوصول في جرائم مخلة بالشرف, وهو ما يستوجب إسقاط عضويته وفقًا للماده" 40" من لائحة النادي.

ونص المادة "21" من قانون الرياضة الخاص بحسن السلوك والسمعة لعضو مجلس الإدارة, وبناء على ما سبق, أطالب السيد وزير الشباب والرياضة بالتحقيق العاجل في الشكوى واتخاذ صلاحياته التي حددها القانون واللائحة المالية تجاه تعطيل اجتماعات مجلس الإدارة واتخاذ قرارات فردية تهدر أموال النادي فضلاً عن اتخاذ الإجراءات فيما يتعلق بالموقف القانوني لـ "هاني زادة".

ومن المتوقع أن تحدث أزمة كبيرة بين أعضاء النادي، وسيتسبب ذلك في تشتت الفريق وتضارب المشاكل بينهم، بسبب تسائلهم المستمر ماذا سيحدث داخل النادي بعض هذه الأزمة؟

2- شكوى الخطيب

تقدم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشكوى ضد رئيس القلعة البيضاء، إلى اللجنة القضائية للقيم والأخلاق مدعم ب CD بتجاوزات رئيس نادي الزمالك، وجاء نص شكوى النادي الأهلي:

يتقدم مجلس إدارة النادي الأهلي إليكم بشكواه ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لتجاوزاته "الفجة" في حق النادي الأهلي وقيادته وجماهيره، فضلا عن خروج رئيس الزمالك عن الآداب والأخلاق الرياضية في مناسبات عديدة مما أثار حالة من الاستياء والخوف من إثارة الفتنة بين جماهير الأندية.

ولما كان ما ارتكبه رئيس الزمالك من تجاوزات عبر وسائل الإعلام المختلفة يخالف نصوص الميثاق الأولمبي والمبادئ الدولية، لذا نأمل من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللائحية بما يتفق مع المبادئ الدولية ومدونة السلوك والأخلاقيات المعتمدة من اللجنة الأولمبية المصرية لمنع المذكور من الوقيعة بين الجماهير المصرية وإشعال الفتن في الوسط الرياضي.

وانصتت اللجنة القضائية للقيم والتحقيق باللجنة الأولمبية، لأقوال مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في الشكوى المقدمة ضد رئيس نادي الزمالك، ولذلك سيحدث تضارب كثير خلال الفترة الماضية، نظرًا لما يحدث ضد الزمالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان