خبير: خسائر مادية هائلة تنتظر "أوبر" بعد تعطل التطبيق بمصر

أهل مصر

توقع المهندس أحمد العطيفي، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن يلحق تعطل تطبيق النقل الذكي "أوبر"، الشركة بخسائر هائلة بملايين الجينهات، وعدم قدرة الركاب الاستفادة من خدمات التطبيق، مشيرا إلى أنه من العوامل التي تزيد من خسائر الشركة في مصر، إعلان عدد من السائقين خلال الساعات الماضية عن وقف العمل بالتطبيق.

وقال "العطيفي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن العطل قد يكون عيب فني في نظم البرمجيات الخاصة بإدارة التطبيق، أو قد تكون قرصنة أو محاولة اختراق أمني، فشلت وحدة الدعم الفني بالشركة في مواجهته، مستبعدا أن تكون محاولة للحصول بيانات العملاء، وتسريبها لأن إدارة الوحدة الخاصة ببيانات العملاء، تختلف عن إدارة نظم برمجيات التطبيق.

وحاول "أهل مصر"، أكثر من مرة، التواصل مع مسئولى "أوبر مصر"، وعلى رأسهم مدير عام الشركة، للوقوف على حقيقة الأزمة، لكن دون جدوى، فيما قالت صفحة الشركة على "فيسبوك": "مقدرين تمامًا إنك بتعتمد على أوبر علشان تطلب رحلات موثوق فيها.. نأسف لسماع إنك مش قادر تطلب رحلات فى الوقت الحالى، ونبذل أقصى مجهود لحل المشكلة التقنية".

يذكر أن قانون الاتحاد الأوروبى لحماية البيانات "GDPR"، يلزم الشركات المنتهكة بالإفصاح عن أى حادث اختراق خلال 24 ساعة من وقوعها، وإلا تعرضت إلى عقوبات فادحة.

Instance ID Token

Needs Permission