اعلان

خطة الحكومة لنقل سكان عشوائيات القاهرة إلى "كمبوندات": "التشطيب سوبر لوكس والفرش هاي كلاس"

في تحرك سريع من الحكومة وفي إطار التلاحم بين الدولة والمواطنين، تسعى محافظة القاهرة، للانتهاء من المناطق العشوائية الخطرة والتخلص من البيوت المهشمة وغير الآدمية ونقل قاطنيها إلى مناطق آمنة متوفر بها كافة الخدمات الترفيهية والسكنية والاجتماعية وملاعب ومحال تجارية، وافتتحت المحافظة مشاريع جديدة لتطوير المناطق العشوائية منها المحروسة 1 وأهالينا 1.

وقال المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، إن المحافظة بدأت في وضع خطة لتسكين أهالي المناطق العشوائية بالمدن الجديدة أو أماكن تعيد المحافظة تطويرها من الألف للياء، مؤكدًا أن الأهالي يتسلمون الوحدات السكنية مفروشة بالكامل بأحدث الأجهزة الكهربائية والمفروشات قائلًا: «التشطيبات سوبر لوكس والفرش هاي كلاس».

وأضاف «شعث»، أنه من المقرر أن توفر محافظة القاهرة 50 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية، مضيفًا أن هناك احتمالية أن يتم نقل سكان منطقتي عزبة الصفيح وسيدي فرج إلى مشروعي المحروسة 1و2، وتعمل أجهزة حي روض الفرج في حصر أهالي عزبة الصفيح، تمهيدًا لنقلهم إلى وحدات آمنة، خاصة أنه تم توفير مكتب ميداني لحي روض الفرج بالعزبة من أجل إنهاء إجراءات الحصر.

من جهته أوضح خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن الأسمرات 3 تم فرشها بالكامل، وجاهزة للافتتاح، حيث يقام المشروع على مساحة 65 فدانًا ويضم 124 عمارة أرضي 9 أدوار متكررة، بإجمالي 7 آلاف و304 وحدات سكنية و176 محلًا، مضيفًا أنه سيتم تسكين 3 أحياء عشوائية وهي منشأة ناصر ومصر القديمة ودار السلام.

وأضاف خالد مصطفى، لـ«أهل مصر» أن مساحة أهالينا 11 فدانًا، وتم تخصيصها لنقل أهالي ترعة الطوارئ بحي السلام الأول، حيث يضم المشروع 25 عمارة سكنية، والعمارة مكونة من 12 دورًا بإجمالي ألف و64 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا.

وأكد المتحدث باسم محافظة القاهرة، أنه سيتم افتتاح المحروسة قريبًا، وسيتم نقل أهالي حكر السكاكين القديم والجديد بالشرابية وعدد من أهالي منطقة الزاوية الحمراء وسكان العشش بحي المرج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً