اعلان

محافظ الغربية: استرداد مليون متر من أملاك الدولة

اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

صرح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الخميس، أن تم استرداد اكثر من مليون متر مربع و218 فدان ارض زراعية، حيث تم ازالة 16010 حالة تعدى على ارض مبانى املاك دولة بمساحة مليون و120 الف متر مربع وكذا ازالة 9776 حالة تعدى على ارض زراعية املاك دولة على مساحة 218 فدان.

وفى سياق متصل، أوضح "السعيد" ان حصاد الموجة الثانية عشر لاسترداد (حق الشعب) هو ازالة 893 حالة تعدى على املاك الدولة بمساحة 123363م2. جاء ذلك تنفيذًا لسياسة الدولة بضرورة تضافر كافة الجهود بالمحافظه لازالة اى تعديات او مخالفات.

حيث قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ الموجة الثانية عشر . حيث تم ازالة 588 حالة تعدى على املاك الرى بالمحافظة بمساحة71114 م2. وكذا ازالة 202 حالة تعدى على املاك الاوقاف بمساحة 43509م2. كما تم ازالة 51 حالة تعدى على أملاك السكة الحديد بمساحة 5825م2. بينما تم ازالة 52 حالة تعدى على املاك الوحدات المحلية بمساحة 2913م2.

يذكر أن الاجهزة التنفيذية للمحافظة نفذت ضعف المخطط للموجه. حيث كان المخطط المستهدف هو ازالة 481 حالة تعدى على املاك الدولة بمساحة 61086 م2 خلال اسبوعين. وتوقفت اعمال الموجه اثناء الانتخابات التكميلية بمركز ومدينة زفتى واثناء الاحتفال بأعياد الشرطة وتم استكمالها مره اخرى.

وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع أي متعدٍ على أملاك الدولة. مشيرا ان جميع اجهزة المحافظة تعمل على استرداد أراضى الدولة لاتاحه الفرصة لاقامة مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المحافظة ومواطنيها.. هذا بالاضافة الى الازالة فى المهد لاى تعديات جديدة على املاك الدولة والاراضى الزراعية وجميع مخالفات البناء مع الاستمرار فى تنفيذ جميع قرارات الازالة السابقة .

كما قدم محافظ الغربية الشكر للتنفيذين وجميع المعنين بتنفيذ الموجه الثانية عشرلقيامهم بالتنفيذ على اكمل وجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة