اعلان

جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الجزائرية فرحات عباس سطيف1

كتب : عمروعلي

وقع الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اتفاقية تعاون مع جامعة فرحات عباس سطيف1 بدولة الجزائر، وذلك بحضور الدكتور أسامة العيان وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة سحر مصطفى أستاذ الكيمياء بكلية العلوم ومنسق التعاون، والدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية.

يأتى توقيع هذه الاتفاقية، في إطار اهتمام جامعة المنصورة، بتوسيع سبل التعاون مع الجامعات العربية المعتبرة من أجل بناء شراكات حقيقية مع الأشقاء العرب، وتبادل الخبرات، واكساب القوة لتدويل التعليم العالي بجامعة المنصورة ليس فقط على الصعيد الأجنبي، ولكن أيضًا على المستوى العربي والأفريقي.

وتتميز جامعة فرحات عباس سطيف1، بأنها من أهم جامعات الجزائز، وبها تخصصات الطب وعلوم الحياة والتكنولوجيا والاقتصاد، مما يسهم في إثراء التعاون مع كليات الطب والهندسة والعلوم والتجارة بجامعة المنصورة، وما يميز جامعات الجزائر، أنها على ارتباط وثيق بالجامعات الأوروبية، وبالأخص الفرنسية، مما يتيح فرص التعاون الثلاثي مع الجامعات الفرنسية المتميزة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح أن جامعة المنصورة عضو الوكالة الفرانكفونية مما يتيح للمتخصصين في المجالات السابقة التعاون والحصول على مشروعات ممولة ليس فقط من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا من الوكالة الفرانكفونية التي تدعم تطوير البحث العلمي والبرامج الأكاديمية الحديثة.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، على ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة، لتعود بالنفع المتبادل على الطرفين، ويعظم الاستفادة من تبادل الخبرات في كل المجالات والتخصصات المتاحة، مضيفًا أنه لابد من إظهار قيمة التعاون من خلال البرامج والمشروعات المشتركة، وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة، وتبادل الزيارات للباحثين والأساتذة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً