اعلان

تعرف على المادة الثانية التي استند إليها بيراميدز في خطابه للـ "كاف"

أرسل نادي بيراميدز، بيان رسمي للاتحاد الإفريقي الدولي لكرة القدم "كاف"، يشكو فيه كلا من النادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري، بشأن مؤجلات الأحمر التي لم يتم لعبها من الدور الأل، ومباراة فريقهم ضد الأهلي بدور الستة عشر بكأس مصر، واستند النادي حديث النشأة في بيانه على المادة الثانية من لوائح الاتحاد القاري.

اقرأ أيضا: بيراميدز يشكو الأهلي واتحاد الكرة في بيان رسمي للاتحاد الإفريقي

- إليكم مضمون المادة الثانية من لوائح الاتحاد الإفريقي:

المادة الثانية من لوائح الكاف تتحدث عن الأهداف المنوط بالاتحاد الإفريقي تحقيقها، والتي تضم 4 بنود، البند الأول فقط يضم 14 هدفا من أهداف الكاف.

البنود التي يمكن أن يكون قد استند إليها بيراميدز تقول: "من أهداف الكاف إدارة كل أمور كرة القدم عن طريق تطبيق كل القواعد التي تمنع اختراق قواعد الكاف والفيفا وقراراتهما".

وتضيف المادة في بند آخر إن من أهداف الكاف "منع الممارسات والإجراءات التي قد تؤثر على نزاهة اللاعبين واللعبة والمسابقات، أو تنمي أي نوع من أنواع الإساءة في اللعبة".

وكذلك تقول المادة إن على الكاف "العمل على أن تكون كرة القدم خالية من أي تفرقة ضد بلد، أو شخص أو مجموعة أشخاص بناء على العرق أو الجنس أو الإعاقة الجسدية أو اللغة أو الدين أو السياسة".

اقرأ أيضا: كيف افتعل تركي آل الشيخ ورئيس الزمالك مشكلة من لا شيء؟

أما البند الثالث فيقول إن "أي شخص أو منظمة لها علاقة بكرة القدم في إفريقيا عليها احترام مباديء الأخلاق واللعب النظيف التي وضعها الكاف، ومباديء النزاهة والروح الرياضية ولوائح الكاف والفيفا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم