اعلان

ملحمة وطنية في حب مصر بمركز الإبداع بدمنهور.. وأغنية للصم والبكم بالإشارة

أقام مركز الإبداع الفني بدمنهور التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مساء أمس الخميس احتفالية بعنوان ملحمة وطنية في حب مصر. بدأت احتفالية ملحمة وطنية في حب مصر بمركز الإبداع بدمنهور بافتتاح معرض فن تشكيلي لفناني البحيرة ونتاح لورش المركز وتتضمن "كروشيه ، اكسسوار، شجرة أحلامنا، صلصال ، لوحات بالجبس".

أغنية للصم والبكم بالإشارة

كما افتتح مركز الإبداع الفني بدمنهور في احتفالية ملحمة وطنية في حب مصر أول معرض لنادي الكاميرا بالمركز، تبعه قراءة القرآن الكريم للطالب أحمد كريم من مدرسة ناصر الفكرية، وأغنية للصم والبكم بالإشارة في حب مصر لطالبتين من الصم والبكم، تلاها عرض فيديو إهداء من أسرة المركز لأصحاب الهمم تدور فكرة الفيديو حول الطالب عبد الله الذي كان يتمنى قراءة مجلة قطر الندى بطريقة برايل، إلى أن تحقق حلمه وقرأها أمام السيد رئيس الجمهورية في معرض الكتاب في دورته الخمسين.

كما أقيمت في ملحمة وطنية في حب مصر بمركز الإبداع بدمنهور بالإضافة إلى أغنية للصم والبكم بالإشارة بعض ورش المركز لأصحاب الهمم من الإعاقات الثلاثة، إلى أعقب ذلك فقرة تجلى فيها التناغم بين قطبي الأمة المصرية وتضمنت تواشيح دينية لطلبة معهد الفتيات بالدلنجات الأزهري والمنشد أحمد عبد الباعث وكورال آرشي أنجلوس والاستماع لباقة متنوعة في حب مصر تضمنت "أرحمنا ، ملحمة مصرية ، الله يا الله ، كلمة وحدة ، صوت بلادي. حلوة بلادي. طوبة فوق طوبة ، احفظ بلادي ، إيد وحدة " وفي الختام تم أهداء شهادات تقدير لكل من طالبات الأزهر الشريف والمنشد ودرع الهيئة لكورال آرشي أنجلوس.

قدم حفل ملحمة وطنية في حب مصر بمركز الإبداع بدمنهور وأغنية للصم والبكم بالإشارة الإعلامي بليغ زيدان، بحضور القس أرسينوس ممثلا عن الكنيسة، والشيخ محمد أبو ركبة ممثلا عن المنطقة الأزهرية، وأحمد درويش وكيل وزارة الثقافة لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، والنائب علي عتمان عضو البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً