اعلان

استجابة لـ"أهل مصر" الأورمان تساعد أسرة فقيرة برأس ماشية فى سوهاج (صور)

استجابت جمعية الأورمان فى محافظة سوهاج  لما نشرته "أهل مصر" بشان استغاثة أسرة فقيرة، يعاني رب الأسرة من العمى، وبعض الأورام فى المخ، ولديه 4 من الأبناء، ولا يتقاضى شيئا من التضامن الاجتماعي.

يذكر أن مصطفى عبد الحليم أحمد سنجاب استغاث بـ"أهل مصر"، وقال إن لديه 4 أبناء منهم ثلاثة بالتعليم، وتحمل زوجته كل صباح أبناءها للذهاب بهم إلى المدرسة مشيا لمسافة تبعد 3 كيلو مترات عن المنزل، ثم تعود لتعمل فى الحقول بالأجرة، وفى موعد الخروج تستأذن من أصحاب العمل لتأتى بأبنائها مشيا على الأقدام، وتعوض الوقت الذى استقطعته فى الذهاب إلى المدرسة آخر النهار، أو ينقص الوقت من أجرها.

وتقول ربة المنزل إن أبناءها علياء بالصف الثانى الابتدائي، ويوسف بالصف الأول الابتدائي، ومعتز بالصف الأول من الحضانة، وأنهار 3 سنوات، وتتكبد وزوجها مصاريف لا يقدرون عليها بسبب تعليم أبنائهم، كما أنهم يعيشون بمنزل بسيط من الطوب الأبيض، وتمكنت إحدى الجمعيات الخيرية من سقفه بالخشب لهم، ويتمنون أن تزودهم إحدى الجمعيات برأس ماشية تساعدهما فى مصاريف الأطفال.

ونشر "أهل مصر" التقرير تحت عنوان "تكافل وكرامة".. حلم أسرة فقيرة فى سوهاج: "مش عارفين نصرف على العيال فى المدارس" (فيديو وصور)

                                    

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً