اعلان

طريقة وضع المكياج

كتب : وكالات

بات المكياج جزءًا أساسيًا من اهتمامات المرأة سواء داخل المنزل أم خارجه، ويسعى المكياج لإخفاء هالات السوداء حول العين، إظهار جمال ومفاتن الوجه ، وترطيب أجزاء منه ومعالجة بعض الجوانب التى تسبب جخلًا للمرأة "أهل مصر"، تقدم خطوات تعلم المكياج

خطوات تعلّم المكياج

قبل البدء بشرح الطريقة السليمة للمكياج لا بدّ من الإشارة إلى أهميّة تجهيز البشرة وعلاجها من المشاكل إن وجدت مثل البثور وحبّ الشباب، والهالات السوداء تحت العيون، وتنظيف الوجه من الشعر، وتقشير الشفاه.

طريقة وضع كريم الأساس

يساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة وجعلها صافية وناعمة خالية من البقع والتصبّغات الداكنة، كما أنهّ يشكّل طبقة عازلة تحمي البشرة من الأتربة وأشعة الشمس الضارّة، وينصح باختيار كريم الأساس الذي يبقى ثابتاً لفترات طويلة، ومن أهم خطوات وضعه: نظّفي بشرتك وطهّريها باستخدام منظّف البشرة المناسب. رطّبي بشرتك جيداً باستخدام مرطّب مناسب لها، ثم ضعي كريماً خافياً للعيوب. اختاري كريم أساس لونه مشابه للون بشرتك الأصلي أو أغمق منها قليلاً. وزّعي كريم الأساس بصورة نقاط على جميع أجزاء وجهك بما في ذلك الرقبة، وافرديه من الأسفل إلى الأعلى عن طريق الفرشاة المخصّصة لذلك أو باستخدام أطراف الأصابع.

تعلّم وضع مكياج العيون العيون

هي أكثر ما يلفت النظر للوجه خاصّة إذا كانت جميلة وبرّاقة، ولتحصلي على مكياج عيون مميّز اتبعي هذه الخطوات البسيطة: وحّدي لون الجفنين عن طريق استخدام طبقة خفيفة من خافي العيوب عليها وفي منطقة أسفل العين. انتقي لونين مختلفين من ظلال العيون مع مراعاة أن يكون أحدهما فاتحاً والآخر غامقاً مثل البنفسجيّ والذهبيّ، والأسود والفضيّ. طبّقي الظلال ذي اللون الفاتح على النصف الداخلي من الجفن العلوي، واللون الغامق على الطرف الخارجي من نفس الجفن. حدّدي الحافّة الداخلية من العين باستخدام اللون الفاتح من ظلال الجفون. حددّي عيونك بالشكل الذي تفضّلينه باستخدام قلم الكحل الأسود. استخدمي المسكارة السوداء لإعطاء رموشك المزيد من الكثافة ولتحصلي على نظرة ساحرة.

تعلّم وضع أحمر الشفاه

آخر خطوات المكياج هي خطوة وضع أحمر الشفاه، ولتحصلي على شفاه جذابة اتبعي ما يلي: اختاري الألوان الجريئة والجذابة وابتعدي عن الألوان الداكنة لاسيما إذا كنت تمتلكين شفاهاً ممتلئة. رطّبي شفتيك بأي مرطب شفاه تفضّلينه. ضعي طبقة رقيقة من بودرة الأساس على شفتيك. حدّدي شفتيك باستخدام قلم ذي لون مناسب. وزّعي أحمر الشفاه الذي اخترتيه على شفتيك وذلك باستخدام الفرشاة الخاصّة لهذا الغرض. تخلصي من الزوائد عن طريق الضغط على شفتيك باستخدام منديل ورقي. استعملي ملمّع الشفاه لتحصلي على إطلالة أكثر إشراقاً وتميّزاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد