اعلان

قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي بأندية تنزانيا

الاهلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق سيمبا التنزاني في تمام التاسعة من مساء السبت على استاد برج العرب بمدينة الاسكندرية ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتُعد مواجهة برج العرب هي الأولى بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم والجديد في النسخة الجارية من البطولة إلا أن الفريقين سبق أن التقيا في عام ١٩٨٥، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشر، فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

أما عن تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق التنزانية فتحمل مباراة الأهلي وسيمبا الرقم 15 للأهلي الذى التقى بالعديد من الفرق التنزانية على مدار مسيرته القارية بواقع ١٤ مباراة.

فاز الأهلي في تسع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراتين أمام الفرق التنزاني.

ويأتي فريق يانج أفريكانز، على رأس الفريق التنزانية التي التقت بالأهلي حيث التقى بالأهلي للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا نسخة ١٩٨٢ وآخرها في نسخة ٢٠١٤ من البطولة، بمجموع ثمان مباريات، حقق الأهلي خمس انتصارات وتعادلين وهزيمه واحدة.

بخلاف سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣ وفاز الأهلي ذهابا بخماسية وتعادل في الإياب ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة ١٩٩٩ في دور الـ٣٢ وفاز الأهلي ذهابا ٣-صفر، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة ٢-صفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي