اعلان

75 % من مستخدمي فيسبوك يشاهدون محتويات الفيديو عبر الهواتف الذكية

قال فارس العقاد، المدير الإقليمي لشركة فيسبوك بالشرق الأوسط إن أكثر من 75% من مستخدمي فيسبوك في العالم يشاهدون محتويات الفيديو عبر الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن ذلك كان أحد الدوافع لإطلاق منصة "Watch" الخاصة بإذاعة محتويات الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي الأول عالميا فيسبوك.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الشركة لاستعراض ما حققته منصات التواصل الاجتماعى خلال السنوات السابقة والخطة المستقبلية فى حضور عدد من مدوني مواقع التواصل الاجتماعى وعدد من نجوم الفن، منهم خالد عليش نضال الشافعي وهيدي كرم.

وأضاف العقاد أن هناك زيادة مطردة في استهلاك محتويات الفيديو بفضل الإقبال المتزايد من المستخدمين، علاوة على زيادة انتشار شبكات الإنترنت، موضحا أن المنصة الجديدة تدعم شركاء الإعلام لنشر محتوياتها عليها، كذلك تدعم المستخدمين مع توفير خصائص الأمان والسهولة والإعلان.

وأشار العقاد إلى أن منصة "watch" تستهدف تلبية احتياجات المستخدمين من محتويات الفيديو بشكل حصري، لافتا إلى أن هناك آليات جديدة سيتم وضعها لخصائص الإعلانات، مثل مقترح "عدم وضع إعلانات بالمحتويات الأقل من 3 دقائق"، حيث سيتم تقاسم الأرباح الخاصة بالإعلانات مع صناع المحتوى حسب نسب المشاهدات ومعدل انتشاره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير العدل بجنوب إفريقيا: على العالم ألا يصمت أمام جرائم إسرائيل (فيديو)