اعلان

رئيس جمعية الأورمان: مبادرة "نور حياة" لكل الشعب المصري

اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الأورمان
كتب : أهل مصر

قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، مساء اليوم الأحد، إن الجمعية بدأت في تنفيذ مبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة أمراض ضعف البصر، الخميس الماضي في محافظة السويس مع كافة المواطنين، لافتًا إلى أن من يخضع للكشف على بصره في هذه المبادرة سيحصل على النظارة بشكل مجاني، معقبًا:" أي مواطن هيكشف على عينه، وهيختار شمبر النظارة اللي هو عايزه مجانًا".

وأفاد شعبان، أن مبادرة "نور حياة" لا تقتصر على طلاب المدارس، ولكنها تشمل كل شعب مصر، مضيفا أن القوات المسلحة قامت بشراء الأجهزة الطبية الخاصة بهذه المبادرة، وتم التعاقد مع شركة فنية لإعداد النظارات الخاصة بالمريض.

اقرأ أيضا.. شعبان: «الأرومان» شاركت في تطوير 12 ألف منزل

وفي السياق ذاته، أوضح شعبان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المعروض عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن الحملة ستبدأ في البداية بالكشف على المواطنين، ومن ثم المدارس، لافتَا إلى أن هناك الكثير من الجمعيات المشتركة في هذه الجمعية مثل مصر الخير، وبنك الطعام.

وأطلق الرئيس السيسي مبادرة "نور حياة"، للمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التي سينفذها صندوق تحيا مصر في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم تخصيص مبلغ مليار جنيه من الصندوق لتنفيذ المبادرة.

وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً