اعلان

أضرار حبوب منع الحمل.. تعرفي عليها

كتب :

تلجأ العديد من النساء إلى تناول حبوب منع الحمل لتأخير عمليات الولادة أو لوقفها نهائيا بعد إنجاب ما تريد من الأولاد، وهي بذلك لا تعبأ إلى أضرار حبوب منع الحمل، فقد أثبتت دراسات عديد أن حبوب منع الحمل لها العديد من الأضرار التي تؤثر على صحة المرأة، وفيما يلي نستعرض معا أضرار حبوب منع الحمل على المرأة.

أضرار حبوب منع الحمل

ونصح العديد من الأطباء النساء بعدم تناول حبوب منع الحمل لما لها من أمراض عديدة تصيب المرأة، ولعل أبرز أضرار حبوب منع الحمل هي: "التقيّؤ والغثيان، الانتفاخ والتقلصات المعديّة، الإمساك أو الإسهال، التهاب اللثّة، ظهور تغيّرات في الشهيّة، وزيادة أو فقدان الوزن.

كما أشار الأطباء أيضا إلى العديد من الأمراض الأخرى التي تصيب المرأة وتكون من أضرار حبوب منع الحمل الشديدة على السيدات، والتي ينصح الخبراء بتجنبها لما لها من أضرار، وتأتي بقية الأمراض التي نوه إليها الأطباء من أضرار حبوب منع الحمل هي: "ظهور بقع بنيّة أو سوداء على البشرة، ظهور حب الشباب، نموّ الشعر في مناطق غير اعتيادية.

اقرأ أيضا: أضرار صبغة الشعر خلال الحمل.. تعرفي عليها

كما أن الأمراض التالية تعتبر أيضا من أضرار حبوب منع الحمل: "النزف أو التنقيط في غير أيّام الحيض، ظهور تغيّرات في تدفّق الدم أثناء فترة الحيض، غياب الطمث في بعض الأحيان، تضخم الثّديين، انتفاخ، أو احمرار، أو حرقة في المهبل، ظهور إفرازات مهبليّة بيضاء اللون، المعاناة من التقلّبات المزاجيّة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً