اعلان

البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة يقرر دعم محافظة الغربية بـ5 مليون جنيه

نظم البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الغربية، برئاسة المهندس أحمد شومان، استشاري المشروع بالمحافظة، اليوم الأحد، دورة تدريبية حول المتابعة والتقييم والإنفاذ، لمدة 3 أيام، بمقر البرنامج بالمحافظة، وبحضور عدد من أعضاء ومديري إدارات المخلفات الصلبة، ومسئولي الصيانة على مستوى مجالس المدن والأحياء بمحافظة الغربية، وعدد من موظفي إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى عدد من موظفي القطاع الخاص والجمعيات الأهلية، وذلك تحت رعاية اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية.

وأكد المهندس أحمد شومان استشاري المشروع بمحافظة الغربية، أن الدورة تأتي في إطار خطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة للارتقاء بمستوى جميع العاملين بمنظومة المخلفات؛ مما يسهم في حل مشكلة تراكم القمامة بشوارع المحافظة والتخلص الآمن منها، مشيرا أن هذه الدورة تعد الثامنة لهذا العام ( 2019.. 2020)، أن البرنامج يوفر بدل انتقال لكل فرد في الدورة.

وأوضح شومان، أن البرنامج الوطني، دعم المحافظة بحوالي 39 معدة، وذلك منذ بدايته عام 2016 وحتى الآن، لافتا إلى أنه تم دعم المحافظة بمبلغ 3.5 مليون جنيه خلال عام 2017، لنقل التراكمات بمقلب زفتى إلى مدفن السادات، و5 مليون جنيه خلال عام 2018، لنقل التراكمات بمصنعي المحلة الكبرى ودفرة، مضيفا أنه جاري دعم المحافظة حاليا بمبلغ 5 مليون جنيه، لنقل التراكمات بمركزي سمنود وقطور.

وأضاف شومان، أنه تم الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة مصنع المحلة الكبرى بنسبة 100 %، وذلك بدعم المصنع بخطي غربلة وتنعيم بإجمالي طاقة 320 طن/يوم، بالإضافة إلى 2 فاصل هوائي، موضحا أن خطوط رفع الكفاءة في مرحلة التجربة، وأنه سيتم تسليمها خلال شهر.

وقال استشاري البرنامج الوطني، إنه لم يتم البدء حتى الآن في أعمال رفع كفاءة مصنع دفرة، كمرحلة ثانية ضمن خطة البرنامج، مضيفا أنه جاري تأهيل مدفن السادات، وإنشاء خلايا جديدة به، وكذلك إنشاء محطات ترحيل بمراكز سمنود وزفتى وبسيون، بإجمالي طاقة استيعابية 250 طن/ يوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً