اعلان

الإفتاء توضح عقوبة التحرش الجنسي وحكمها في الدين

تهتم دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي وصفحتها على فيس بوك بالرد على أسئلة المواطنين الراغبين في فتوى صحيحة. ونشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، اليوم الإثنين، توضيح حكم وعقوبة الشخص المتحرش، فكثير من الشباب يقوم بسلوكيات تندرج تحت التحرش الجنسي حتى لو لم يُدركوا ذلك، فالتحرش لم يكن جسدي فقط هناك عشرات السلوكيات التي يمارسها الشباب منها الرسائل الالكترونية.

التحرش الجنسي

وجّهت دار الإفتاء كلمة للشباب لوقف ظاهرة التحرش، وبيان العقاب الذي ينتظر مَن يقوم بالإتيان بتلك الأفعال في الدنيا والآخرة:

التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنساني.

وقد عظَّم الشرع الشريف من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، وتوعد فاعل ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، سواء كان ذلك قولًا أو فعلًا.

وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للناس يوم النحر: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَيُّ يَوْمٍ هَذَا؟» قالوا: يوم حرام، قال: «فَأَيُّ بَلَدٍ هَذَا؟» قالوا: بلد حرام، قال: «فَأَيُّ شَهْرٍ هَذَا؟» قالوا: شهر حرام، قال: «فَإِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا»، فأعادها مرارًا. أخرجه الإمام البخاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً