المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس الوزراء اللبناني: من يقف في وجهي عليه أن يتنحى

أهل مصر
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

علق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، على ردود الفعل، التي تلت عملية تشكيل الحكومة اللبنانية، وتحدث عن البيان الحكومي الذي ينتظر أن تصدره الحكومة.

وأضاف سعد الحريري،أنه "يجب علينا أن نورث أولادنا بلدا جديدا، وإذا لم نفعل ذلك فلنذهب إلى المنزل".

وتابع الحريري: "علينا العمل وقد اتخذت القرار بالعمل ليلا نهارا"، موضحا أن "من يقف في وجهي عليه أن يتنحى وأنا سأكمل ولو اصطدمت مع أي كان".

وقال الحريري في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "رئاسة مجلس الوزراء في ضوء المواقف والتعليقات حول عملية تشكيل الحكومة، لا تجد في الكلام الذي يحاول النيل من دورها ومكانتها وأدائها في معالجة الأزمة الحكومية، سوى محاولة غير بريئة للاصطياد في المياه العكرة".

وشدد على أهمية "إدراك كل من يعنيه الأمر، أن رئاسة مجلس الوزراء، المؤتمنة على الطائف وعلى الصلاحيات التي أوكلها إليها الدستور، لن تكون مكسر عصا أو فشة خلق لأحد".

كما أشار الحريري إلى أن الحكومة "لا تحتاج إلى دروس بالأصول والموجبات الدستورية من أي شخص، ولن يكون من المجدي لأي كان تزوير الوقائع، لا سيما ما يتعلق بإعداد البيان الوزاري، والإيحاءات التي تحاول تعكير المسار الحكومي بدعوى العمل على تصحيح الأوضاع".

وكان الحريري قد أعلن الخميس عن تشكيل الحكومة بعد تعثر استمر تسعة أشهر، وعقدت الحكومة السبت الماضي جلستها الأولى في قصر بعبدا، وأقرت تشكيل لجنة وزارية من عشرة وزراء لصياغة بيانها الوزاري.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission