اعلان

تدريب ذوي القدرات الخاصة على اﻷعمال اليدوية ومعنى كلمة وطن بثقافة المنوفية

نظمت مكتبة الطفل والشباب بأشمون بفرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "تدريب ذوي القدرات الخاصة على اﻷعمال اليدوية" بمركز التدريب المهني بأشمون، في إطار الاهتمام بذوي الاحتياجات وتدريبهم وصقل مهاراتهم.

حاضر فيها المهندس فرحات عبد الحميد رئيس قسم التدريب بمركز التدريب المهني بأشمون واكد على الاهتمام بذوي القدرات وتدريبهم على كافه الاقسام الخاصه بالمركز مؤكدا ان مركز التدريب المهني بصدد إنشاء قسم جديد خاص بذوي القدرات الخاصة؛ لتدريبهم على كافه الأقسام بالمركز، وأضاف عبد الحميد أن المركز يهدف إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوي القدرات راغبي التطور الشخصي من تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية من خلال تقديم عدد من البرامج التدريبية المبينة على أسس علمية من المعرفة والخبرة.

ونظمت مكتبة الطفل والشباب بسمادون محاضرة بعنوان "دمج ذوى الاحتياجات الخاصة" ألقاها عامر السيد، وتناول اللقاء معنى الدمج وقال إنه من المفاهيم الحديثة، ووضح كيفية التعامل مع هذه الفئة من ذوى الاحتياجات الخاصه وإتاحة الفرصة لهم للانخراط فى الحياة العادية.

وتم تنظيم ندوة لمناقشة كتاب بنفس الموقع تحت عنوان "الصديق الوفى" ألقتها آمال إبراهيم، تناولت الحديث عن الرفق بالحيوان وكيف يكون الحيوان صديقا للإنسان ولا ينسى الجميل، كما تتضمت بعض أحاديث النبى صلى الله عليه وسلم عن الرفق بالحيوان.

وعقدت ببيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان "كيفية تنمية المهارات لذوى الاحتياجات الخاصة" ألقتها صباح عبد البديع، تناولت طرق وفن التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وكيفية مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة ومبادئ أساسية فى تعليم طفل ذوى الاحتياجات الخاصة واستراتيجة التعامل معهم.

وفي إطار مواكبة التطور التكنولوجي أقام اليوم بيت ثقافة الشهداء ندوة حول كتاب "الإنترنت"، من تأليف محمد على أحمد، أدارتها عطيات الشيخ.

وعقدت محاضرة ثقافية بعنوان "يعني إيه كلمة وطن" بالمكتبة العامة بشبين الكوم، وتضمنت الحديث عن مفهوم كلمة وطن، وهو المكان الذي يولد وينتمي إليه الإنسان، ويتربى ويرتبط به والأرض التي يعيش عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي