اعلان

ليست الأولى.. 4 مواجهات إفريقية سقط فيها الزمالك بالأربعة قبل فضيحة جورماهيا "متعودة"

الزمالك وجورماهيا الكيني في الكونفدرالية

لا حديث يدور الآن فى الشارع الكروى المصرى إلا عن فضيحة الزمالك أمام فريق جورماهيا الكيني، مساء أمس الأحد ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وتعرض الزمالك لهزيمة كبيرة بالأمس أمام فريق جورماهيا الكينى بنتيجة (4-2)، على ملعب الأخير بكينيا، ضمن منافسات الجولة الأولى فى المجموعة الرابعة ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وعلى الرغم من تقدم الزمالك فى اللقاء عن طريق إبراهيم حسن، إلا أنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه، ودخل فى مرماه 4 أهداف بطريقة عجيبة، فالفارق كبير بين الفريقين من حيث الإمكانيات والتاريخ، ولكن هذا لم يشفع للفريق الأبيض بالأمس فى الخروج بنتيجة إيجابية من الأراضى الكينية.

خسارة الزمالك بالأربعة أمس ليست الأولى للفريق الأبيض فى مشواره بالبطولات الإفريقية، حيث تعرض الزمالك قبل هذه الهزيمة لأربع خسائر برباعية يرصدها "أهل مصر" فى التقرير التالى:

1- فضيحة الجيش الرواندى عام 2003

كانت أول هزيمة للزمالك برباعية فى إفريقيا على يد فريق الجيش الرواندى عام 2003 على ملعب الأخير برواندا، فى إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا، وعلى أثرها ودع الفريق الأبيض البطولة الإفريقية مبكرا فى مفاجأة مدوية.

2- الإفريقى التونسى عام 2011

ثانى هزيمة للزمالك برباعية كانت فى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، على يد فريق الإفريقى التونسى عام 2011، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة الإفريقية، وخسر الزمالك وقتها فى تونس بنتيجة (4/2).

3- مباراة أورلاندو بيراتس عام 2013

ثالث الهزائم برباعية للزمالك كانت أمام فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا، وفاز أورلاندو وقتها على ملعبه بنتيجة (4-1).

4- رباعية الأهلى عام 2013

جاء الهزيمة برباعية للزمالك على يد الغريم التقليدى النادى الأهلي، الذى فاز بنتيجة (4-2) على ملعب الجونة عام 2013، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً