اعلان

الأهلي يتفوق على إنبي في مواجهات غزيرة بالأهداف تاريخيًا

يلتقي الأهلي بقيادة الأوروجواني مارتن لاسارتى، نظيره إنبى بقيادة علي ماهر، غدًا الثلاثاء، في إطار مؤجلات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز، على ملعب بترو سبورت، فى اللقاء الـ ٣٣ بين الفريقين.

تقابلا الفريقان من قبل فى ٣٢ مباراة، وكانت أولى اللقاءات فى موسم ٢٠٠٢-٢٠٠٣، على ستاد القاهرة وانتهت بفوز الأهلى بثنائية مقابل هدف، حيث سجل أول الأهداف بين الفريقين أحمد بلال ومحمد جوده لاعبى الأهلى السابقين.

وآخر لقاء جمع بين الفريقين كان فى الموسم الماضى ٢٠١٧-٢٠١٨، يوم ١١ مارس ٢٠١٨، والذى انتهى بفوز الأهلى بهدف نظيف، حيث كانت آخر الأهداف بين الناديين من نصيب أيمن أشرف مدافع أيسر النادى الأهلى.

وتاريخياً الأهلى ينتصر، حيث فاز فى ٢٣ مباراة، وخسر فى ٤ لقاءات، وتعادل الفريقان فى ٥ مواجهات، وشهدت المواجهات بين الفريقين غزارة تهديفية، حيث سُجل ٩٣ هدفًأ، وكان للأهلى النصيب الأكبر من هذه الأهداف حيث أحرز لاعبو الأهلى فى شباك إنبي ٦٠ هدفًا، واستقبلت شباك الأحمر ٣٣ هدفًا بأقدام لاعبى إنبى.

وتعتبر أبرز هذه المواجهات هى خسارة الأهلى للقب الدورى بسبب السقوط أمام إنبى بهدف دون رد بأقدام سيد عبدالنعيم، على ستاد الجبل الأخضر،ضمن منافسات الدور الثانى موسم ٢٠٠٢-٢٠٠٣، حيث كان الأهلى يحتاج إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً