اعلان

قبل موقعة اليوم.. تعرف على تاريخ المواجهات بين الأهلى وإنبى (فيديو)

يستضيف ملعب "بتروسبورت" مساء اليوم الثلاثاء مباراة من العيار الثقيل بين فريقى الأهلى ونظيره إنبى (صاحب الأرض)، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

ويدخل النادى الأهلى اللقاء وعينه على الثلاث نقاط لا غير، لمواصلة انتصاراته الرائعة المتتالية فى الفترة الأخيرة ببطولة الدوري، حيث حقق الفريق 3 انتصارات متتالية أمام كل من سموحة ومصر للمقاصة ووادى دجلة، ويسعى المارد الأحمر الذى يحتل المركز الثالث فى جدول الترتيب اليوم للوصول للنقطة 36 وزيادة الضغوط أكثر على نادى الزمالك المتصدر.

على الجانب الآخر يقبع فريق إنبى البترولى بالمركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، وهو من الأندية المهددة بالهبوط هذا الموسم، حيث يقدم الفريق مستوى ونتائج سيئة فى هذه النسخة من المسابقة المحلية، ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية اليوم أمام حامل اللقب للابتعاد قليلا عن مراكز الهبوط.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين الأهلى وإنبى قبل موقعة اليوم:

دائما ما تتسم مواجهات الأهلى وإنبى بالندية والإثارة، حيث إنها مواجهة بها كل الاحتمالات، حيث سبق للفريق البترولى منذ صعوده للدورى الممتاز تحقيق أكثر من فوز على النادى الأهلى فى مختلف البطولات، على الرغم من أن التاريخ ينحاز كثيرا للفريق الأحمر فى مواجهاته أمام إنبي.

التقى الفريقان من قبل فى 36 مباراة بكل البطولات، سواء دورى أو كأس أو سوبر، نجح الأهلى فى الفوز بـ24 مواجهة مقابل 5 انتصارات فقط للفريق البترولي، فيما سيطر التعادل على 7 مباريات بين الفريقين.

كانت أكبر نتيحة حدثت فى مواجهات الفريقين عام 2017، عندما فاز الأهلى بنتيجة (4-1) على نظيره إنبى فى بطولة الدورى المصري.

جدير بالذكر أن أول مواجهة جمعت الفريقين كانت فى موسم 2002-2003، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 بينما آخر مواجهة كانت فى الدور الثانى من الدورى المصرى الموسم الماضي، وانتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف سجله المدافع أيمن أشرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي