اعلان

دميتري بيسكوف يكشف عن موعد قمة بوتين وروحانى فى سوتشي

كتب : وكالات

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، عن لقاء منفرد للرئيسين الروسي والإيراني في إطار مباحثات زعماء روسيا وإيران وتركيا حول سوريا المقررة 14 فبراير في سوتشي.

وقال بيسكوف للصحفيين: "بالفعل من المخطط لقاء منفرد مع روحاني. يعقد في 14 فبراير في سوتشي على هامش الاجتماع الثلاثي حول سوريا بين بوتين وأردوغان وروحاني".

وكان الكرملين أكد عقد قمة بين قادة روسيا وتركيا وإيران في سوتشي الروسية يوم 14 فبراير ، حيث يعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقاء ثنائيا مع نظيرة التركي، رجب طيب أردوغان.

وقال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لـ"سبوتنيك"، ردا على صحة الأنباء عن عقد القمة الثلاثية واللقاء الثنائي يوم 14 فبراير، "نعم، هذا صحيح".

وجدير بالذكر أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، كانوا قد عقدوا اجتماعا في جنيف يوم 18 ديسمبر الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية، واتفقت الأطراف على بذل الجهود لعقد أول جلسة للجنة الدستورية في جنيف، مطلع العام الجاري.

وكان وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، كانوا قد عقدوا اجتماعا في جنيف، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل