اعلان

في عيد ميلاده الـ34.. كريستيانو رونالدو لا يحتفل سوى بتسجيل الأهداف (فيديو)

تحل اليوم الثلاثاء الموافق (5/2/2019) ذكرى ميلاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف بصفوف يوفنتوس الإيطالي، الـ34، ويتناول موقع " أهل مصر " لمتابعيه، يوم ميلاد النجم الحائز على لقب أفضل لاعب بالعالم خمس مرات، بشكل مختلف، حيث سنرصد لكم كيف احتفل بهذا اليوم على طريقته الخاصة، وهي إحراز الأهداف.

كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال لكرة القدم، غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في في تاريخ كرة القدم حيث حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي يحصل عليها، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية، وقد فاز بـ 27 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا، يسجل رونالدو الأهداف بغزارة وهو الهداف التاريخي لعدة بطولات رسمية حيث هو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى الأوروبية (399) ودوري أبطال أوروبا (120) وبطولة أمم أوروبا (9) فضلاً عن أنه أكثر من صنع أهداف في دوري أبطال أوروبا (34) وبطولة أمم أوروبا (6)، وقد سجل 680 هدفا في مسيرته مع الأندية المختلفة والمنتخب الوطني البرتغالي.

وُلد ونشأ في جزيرة ماديرا البرتغالية، تم تشخيص رونالدو بتسارع دقات القلب في عمر 15 سنة، خضع على إثرها إلى عملية جراحية لعلاج حالته، بدأ مسيرته في نادي سبورتينج لشبونة قبل أن يوقع مع مانشستر يونايتد وهو في الثامنة عشر من عمره في عام 2003، بعد فوزه بكأسه الأولى كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال موسمه الأول في إنجلترا، ساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية، في سن 22 ترشح لجائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وفي سن 23 حصل على جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا في عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة انتقال بلغت قيمتها 80 مليونيورو.

مع ريال مدريد فاز رونالدو بـ 15 بطولة، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية. رونالدو هو هداف ريال مدريد التاريخ، وسجل 34 هاتريك في الدوري الأسباني، من ضمنها ثمانية هاتريك في موسم 2014–2015 كرقم قياسي، وهو اللاعب الوحيد الذي يصل إلى 30 هدفا في ستة مواسم متتالية في الدوري الأسباني بعد انضمامه إلى ريال مدريد، احتل رونالدو المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، قبل أن يفوز بها مرتين متتاليتين في عامي 2013 و2014. بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2016 و2017، استطاع رونالدو الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى في عامي 2016 و2017، وتبع ذلك تحقيقة لدوري دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الجديدة، في عام 2018، وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة بلغت 100 مليون يورو، كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر التاريخ.

على المستوى الدولي مع البرتغال، تم اختيار رونالدو كأفضل لاعب برتغالي في التاريخ من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 2015، شارك لأول مرة مع البرتغال في عام 2003 وهو في سن الثامنة عشرة من عمره، ومنذ ذلك الوقت شارك في 150 مباراة، بما في ذلك مشاركته وتسجيله في ثماني بطولات كبرى على التوالي، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة وتسجيل مع البرتغال وأبرز لاعب في تاريخه، سجل أول هدف دولي له في بطولة أمم أوروبا 2004 وساعد البرتغال في الوصول إلى النهائي. تولى قيادة المنتخب في يوليو 2008، حيث قاد منتخب البرتغال إلى أول فوز له في احدى البطولات الكبرى بفوزه ببطولة أمم أوروبا 2016، وحصل على الحذاء الفضي كثاني أفضل هداف في البطولة، قبل أن يصبح أكثر لاعب أوروبي تسجيلا للأهداف الدولية عبر التاريخ، هو أحد أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم، وقد حصل على لقب أفضل رياضي في العالم من قبل مجلة "فوربس" في عامي 2016 و2017، بالإضافة إلى أشهر رياضي في العالم من قبل "إي إس بي إن" في أعوام 2016 و2017 و2018.

- ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي طريقة احتفال رونالدو بعيد ميلاده في السنوات السابقة:

عام 2010:

خسر رونالدو المباراة التي تسبق عيد ميلاده في موسم 2009/2010 ضد إسبانيول، وطُرد في المباراة التي سبقتها أمام مالاجا، كما أنه غاب عن الملاعب لمدة شهرين للإصابة ورغم ذلك سجل هدفا في كل مباراة بعد عودته للملاعب ليسجل 15 هدفا في 16 مباراة بعد عيد ميلاده.

عام 2011:

في اليوم التالي لعيد ميلاده سجل رونالدو هدفين ضد ريال سوسيداد، وسجل 34 هدفا في 35 مباراة، حيث تُوج بجائزة هداف الدوري الإسباني لأول مرة وأنهى الموسم وفي رصيده 41 هدفا، لكن لسوء الحظ لم ينعكس نجاحه الفردي على الفريق حيث تُوج برشلونة بالدوري وأقصى النادي الكتالوني ريال مدريد من دوري الأبطال.

عام 2012:

أحرز رونالدو القادم من أكاديمية سبورتنج لشبونة "هاتريك" خمس مرات في مسيرته لكن السادس جاء في أول مباراة بعد عيد ميلاده الـ 27 أمام ليفانتي، وسجل 31 هدفًا في 33 مباراة حتى عيد ميلاده وقاد الفريق للقب الليجا وسجل 46 هدفا في نهاية الموسم، رغم أن النادي الملكي ودع دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ.

عام 2013:

سجل 33 هدف في 34 مباراة في جميع المسابقات بحلول عيد ميلاده في كافة المسابقات واحتفل بهاتريك في مرمى إشبيلية في التاسع من فبراير أي بعد عيد ميلاده بـ 4 أيام من ميلاده، ولسوء الحظ مرة أخرى حسم برشلونة اللقب وجاء ريال مدريد خلفه بفارق 15 نقطة.

عام 2014:

رغم تقدمه في العمر إلا أن رونالدو زاد قوة وارتفع معدله التهديفي، حيث سجل 32 هدفا في 31 مباراة وقاد الفريق للفوز بلقب دوري الأبطال في لشبونة.

عام 2015:

سجل رونالدو 28 هدفًا قبل عيد ميلاده الـ 30، وأنهى الموسم بإحراز 48 هدف على الرغم من غياب الألقاب حيث هرب الدوري ودوري الأبطال من قبضة ريال مدريد.

عام 2016:

تألق رونالدو وسجل 30 هدف في 29 مباراة وأدى موسما رائعا في دوري الأبطال، حيث سجل 11 هدفا في دور المجموعات قبل أن يسجل في المباراة النهائية وسجل ركلة الجزاء الحاسمة التي أهدت النادي الملكي اللقب ورفع الكأس مرة أخرى.

عام 2017:

خلال موسم 2016/2017 تراجعت أرقام الجناح البرتغالي حيث سجل 20 هدف في 25 مباراة قبل عيد ميلاده، كما أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بدأ في اتباع أسلوب التناوب في المباريات وإراحته، وهذا عاد بالفائدة عليه حينما سجل 10 أهداف في آخر 5 مباريات في الموسم.

عام 2018:

بإجمالي بلغ 20 هدف في 27 مباراة في كافة المسابقات قبل عيد ميلاده حقق رونالدو البداية الأسوأ له حتى عيد ميلاده وكذلك النادي، حيث ظهر بشكل إيجابي فقط في دوري الأبطال لأنه هداف البطولة.

في سياق متصل، اختار الأسطورة البرازيلية بيليه تهنئة مواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بعيد ميلادهما معا في رسالة خاصة على صفحته على "تويتر".

وكتب بيليه: "الظاهر أن الأشخاص المولودين في هذا التاريخ يملكون فرصا أكبر لامتلاك قدمين ساحرتين، عيد ميلاد سعيد نيمار، عيد ميلاد سعيد كريستيانو".

ويحتفل اللاعبان معًا بعيد ميلادهما اليوم 5 فبراير حيث بلغ نيمار 27عام، وكريستيانو رونالدو 34 عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً