اعلان

أبرز 10 نصائح للحصول على بشرة قبل عيد الحب

كتب :

تأملين في الخروج بإطلالة مشرقة وبشرة جميلة خلال الأحتفال بعيد الحب، ولا شك أن البشرة النقية، الرطبة والخالية من التصبغات والبثور تعدّ بشرة جميلة وشابة، والمحافظة عليها هو ما يجب أن تصبو إليك كل امرأة للظهور بأبهى هيئة، لاسيما مع حلول عيد الحب، وتتعدد العوامل السلبية التي تؤثرعلى بشرتك وتصبيها بالشيخوخة فالتعرض لأشعة الشمس والتوتر والقلق واحد منها، والتدخين، وعوامل البيئة المحيطة كالتلوث وغيرها، إلى جانب افتقاد نظامك الغذائي إلى العناصر الغذائية كفيل بتدهورها.

وفي التقريرالتالي نعرض أبرز 10 خطوات إيجابية ينبغي اتباعها للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها

1- شرب المزيد من الماء

أقلّه 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب البشرة.

2- ضع الكريم المرطب

لتسمحي للرطوبة بالدخول إلى أعماق البشرة.

3- استخدام الكريمات العضوية

لأنها أكثر فعالية في محاربة للشيخوخة، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن والدهون الأساسية للبشرة.

4- حافظي على بشرتك قبل حلول عيد الحب

من خلال تقشريها وتنظيفها على الأقل مرة أسبوعيا، فخطوات العناية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لكن بشرتك ستكون شاكرة على ذلك.

5- إستعيني بالزيوت الطبيعية

إن إستخدام الزيوت على البشرة لا يعني أن بشرتك ستصبح دهنية، فالتنظيف بالزيت يمنح بشرتك النضارة والحيوية ويعمل على تغذيتها من الداخل، بالإضافة إلى التحكم بالإفرازات الدهنية، طبقي زيت جوز الهند أو زيت اللوز على البشرة قبل الخلود إلى النوم وفي الصباح ستكونين مشرقة.

6- طبقي الفيتامين سي على البشرة

لأن البشرة بحاجة إليه لاسيما في الفترات التي تكون فيها متعبة ومرهقة، إذ يعمل هذا الفيتامين على إعادة إنتاج الكولاجين وبالتالي إعادة إحياء خلايا البشرة.

7- إبتعدي عن السكر

الامر ليس مفاجأ فاستهلاك السكريات يؤدي إلى شيخوخة مبكرة، تذكري ذلك قبل أن تتناولي قطعة الحلوى المفضلة لديك.

8- إستخدمي ماسكات طبيعية

على البشرة لاسيما ماسك الطين وماسك زيت الأرجان الغنيين بالمعادن والأحماض الأمينية الضرورية للبشرة في الشتاء، ما يجعلها مشرقة في العيد.

9- نامي جيدا

لا شك انك سمعت عن فوائد النوم الكثيرة للبشرة، وتبرز أهميته في الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة الشيخوخة، تناولي وجبة خفيفة قبل النوم، أطفئي كل أجهزتك الإلكترونية، خذي حماماً دافئاً، وحاولي الخلود إلى النوم كل يوم في نفس التوقيت.

10- ضعي أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

وضع أكياس الشاي المبللة على عينيك وتركها لمدة 5 أو 10 دقائق،مفيد حيث يساعد الكافيين المتوافر في الشاي على تقليص الأوردة الدموية الموجودة تحت العينين وبالتالي التخلص الهالات السوداء، واظبي على استخدام أكياس الشاي لمدة أسبوع وستتخلصين من الهالات السوداء قبل حلول عيد الحب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني