اعلان
اعلان

مايا مرسي فى كلمتها فى الاجتماع الوزارى القبل التشاورى لافريقيا توضح صدور قانون بشأن مكافحة الإتجار بالبشر

رحبت الدكتور مايا مرسي بالضيوف الحاضرين وقدمت التقدير والاعتزاز إلى المرأة الإفريقية، وأكدت أن مصر تولى اهتماما كبيرا بالتنمية المستدامة تؤمن مصر بروابط التمكين بالرغم من التقدم فى أفريقيا إلا أن مازالت المراة الافريقية تواجه الزواج المبكر والختان والعوائق القانونية .

وأكدت الدكتورة مايا ان مصر تولي المرأة اولوية متقدمة، وبالفعل شهدت مصر طفرة في المجال الدستورى والتشريعى منذ عام 2014ا تصالا بقضاياها، فقد تضمن الدستور اكثر من٢٠ مادة تخاطب المرأة بشكل مباشر كما أن المادة11 منه أقرت في سابقة دستورية الحقوق الإنسانية للمرأة بكافة مستوياتهاالاجتماعية والمعيشية وتأكيد مبدأالمساواة بين الجنسين وعدم التمييز علي كافةالأصعدة.

مشيرة إلى إعلان رئيس الجمهورية عام2017 عاما للمرأة المصرية، واعتماد الدولة الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة2030 كخطة عمل وطنية لتحقيق التمكين السياسى والاقتصادى والاجتماعى والحماية المجتمعية، وخطة أخرى لمكافحة العنف ضد المرأة2015 - 2020 ، مشيدا بالدور الرائد الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة فى مجال النهوض بأوضاع المرأة المصرية . مشيرا الى تعديل عددا من القوانين لتعزيز الحماية للمرأة من كافة اشكال العنف ، حيث تم تغليظ عقوبة جريمة ختان الإناث والتحرش الجنسى،والاغتصاب، كما صدر قانون بشأ مكافحة الإتجار بالبشر، وتم تجريم الزواج المبكر ، ورفع سن الزواج إلى 18 عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024