اعلان

الضغط بورقة تنظيم أمم إفريقيا.. كيف يواجه اتحاد الكرة القطبين وبيراميدز في أزمة المؤجلات؟

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماعًا هامًا، غدًا الأربعاء، مع أندية الدرجة الأولى الـ18، للوصول إلى حل فيما يتعلق بمشكلة مؤجلات الدوري العام.

إدارة نادي بيراميدز، كانت قد تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب لعب الأهلي مباريات الدور الثاني، قبل أن ينتهي من مباريات الدور الأول، كما أن رئيس الزمالك قد أعلن أن فريقه لن يلعب أي مباراة بعد لقاء النجوم، إذا لم يلعب المارد الأحمر مؤجلاته.

السبت الماضي، عقدت الجبلاية اجتماعًا، ولكن الأعضاء لم يصلوا إلى أي حل، ليخرج بعدها أحمد مجاهد، عضو الاتحاد والمتحدث الرسمي بإسمه ليعلن أن الأربعاء المقبل سيشهد اجتماعًا بين المجلس والأندية للوصول إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف، ولكن ما هي سنياريوهات الحلول المقترحة للخروج من الأزمة الراهنة؟.

-يبقى الوضع على ما هو عليه

السيناريو الأول الذي يتمنى اتحاد الكرة تحقيقه، هو إلتزام الأندية بالجدول المحدد سلفًا، والذي وضعه رئيس لجنة المسابقات، عامر حسين، أي أن الأهلي سيلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول في موعدها 30 من مارس المقبل، وهو الأمر الذي لن يقبله بسهولة المستشار السعودي تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز، ومن خلفه رئيس الزمالك.

اتحاد الكرة هنا سيحاول إرضاء آل الشيخ بتقديم موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الكأس، كما أنه سيجتهد في احتواء غضب القلعة البيضاء، من خلال النظر في مقترح رئيسها المتعلق بمساهمة الأندية في تحمل تكاليف تقنية "الفار".

- لعب الأهلي لكل مؤجلاته أوًلا

هذا السيناريو لن يكون سهل التحقيق، خاصة بعد خطاب الأهلي إلى الجبلاية، والذي جاء صريحًا بصيغة التهديد" لا تفكروا في المساس بجدول المباريات المحدد"، ولكن إذا نجح الاتحاد في اقناع الاهلي بمواجهة الزمالك قبل الـ30 من مارس، فإن ذلك سيكون إرضاءًا لبيراميدز والزمالك.

- حل وسط يرضي الجميع

يبحث اتحاد الكرة عن حل وسط يرضي به جميع الأطراف المتنازعة، ولكنه لم يجده حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يضغط أعضاء الجبلاية بورقة تنظيم كأس الأمم الإفريقية، وإدخال الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الذي أكد أنه لا نية لإلغاء الدوري هذا الموسم.

مصر ستنظم البطولة في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، وليس هناك وقت كافي للدخول في مثل هذه المهاترات، التي تنشأ بين الأندية بسبب أغراض شخصية، والملاعب التي ستستضيف البطولة قد أُغلقت بالفعل ليتم تجهيزها على أفضل شكل، والكل يعلم أن الدولة ممثلة في رئيس الوزراء الذي يرأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، تريد أن تخرج بالحدث بشكل يليق مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)