اعلان
اعلان

محافظة الجيزة في تكريم العباقرة: بلدنا مليان نماذج مشرفة.. صور

كتب : نهى نجم

كرم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، 16 مبتكرا ومبدعا فى عدد من المجالات الهندسية والإبداعية من أبناء المحافظة، مؤكدًا أنه يتمنى أن يكرم يوميا مبتكرا ومبدعا جديدا، فالدولة مليئة بالنماذج المشرفة، لافتًا إلى أن الدولة تنفذ العديد من المشروعات القومية بأيدى شبابها، داعيا الشباب الى زيارة تلك المشروعات لتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتقدم فى مجالاتهم الإبداعية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى أقيم بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد رأفت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وعميد كلية الهندسة جامعة القاهرة وأولياء أمور الطلاب وعدد من المدرسين وأساتذة الجامعات ومديرى الإدارات التعليمية.

وقال محافظ الجيزة للطلاب إنه يتمنى أن يواصلوا الاختراعات والإبداعات، مؤكدا تقديم الدعم اللازم للاستمرار فى إبداعاتهم، كما وجه الشكر لأولياء الأمور أصحاب الفضل الأول لتمكين الطلاب من الوصول إلى هذا القدر العلمى الهائل وتهيئة المناخ المناسب لهم.

وأكد محافظ الجيزة للطلاب أن التكريم بداية تحدٍّ جديد لهم، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة لتوفير دورات تدريبية مجانية خلال فترة الإجازة الصيفية فى مجالات الحاسب الآلى واللغات لتطوير قدراتهم.

شمل التكريم كلا من فريق ( UDC ) ممثل مصر وقارة إفريقيا فى مسابقة تصميم الطائرات التابعة للمعهد الأمريكى لعلوم الطيران والفضاء، والذين حصلوا على المرتبة الأولى، متخطين 140 فريقا من كبرى جامعات العالم فى مسابقة تصميم الطائرات بدون طيار .

وهم: أسامة سعيد ومحمد أحمد أحمد هشام ومصطفى أسامة وروان إسماعيل وأحمد يحيى ومحمد حسن ومهند أحمد ومحمد هشام وعمرو صابر وأحمد إبراهيم وإيمان نبيل ومحمد أشرف وفتحى حسن .

كما تم تكريم الطالبة كنزى مدحت عبد المنعم الوكيل صاحبة الشعار الخاص بمنتدى شباب العالم فى نسخته الأخيرة والطالب يوسف محمد صلاح صاحب لقب الطفل المبتكر عن اختراعه "العصا الذكية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض