اعلان

إسلام بحيري: ليه نعاقب المرأة بـ المُحلل؟ (فيديو)

قال إسلام البحيري، إن هناك أخطاء لا حصرة لها في آراء الفقهاء حول مسألة المحلل في الدين صادمة، من فهم خاطئ للآيات القرآنية أو اجتهاد حسب هوى نفس الفقيه، موضحًا أن الكثير من الآراء قالت أن المرأة إذا تطلقت من زوجها 3 مرات يجب أن تتزوج بشخص آخر وتعاشره لمرة واحدة "القيام بعلاقة جنسية كاملة مع الرجل"، قبل الرجوع لزوجها مرة أخرى.

وتابع البحيري، خلال تقديمه لحلقته ببرنامج "البوصلة"، المعروض عبر فضائية "ten"، أن المعاقب بالمحلل هي المرأة وليس الزوجة التي لا ذنب لها في تطليق زوجها المتكرر لها، قائلًا "ذنبها إيه إنها تعاشر جنسيًا واحد غريب عنها بسبب طلاق جوزها ليها عشان تعرف ترجعله تاني؟ هيا اللي اتطلقت وهو مش بيتعاقب بغيرته عليها إن واحد تاني عاشرها ولمسها وبعدها ترجعله.. ده مش ممكن يكون معنى الدين ولا إرادة إلهية."

وأكد أن ما يحدث للمرأة عقوبة شنيعة لها بدون ذنب، وفجور ممن أباحوا هذه المسألة، لكنها فلسفة موجودة في آراء كثيرة بتفسير آيات القرآن بشكل خاطيء بقوله تعالى "حتى تنكح زوجًا آخر"، مشيرًا إلى أن المقصد من الآية الكريمة أن تتزوج المرأة زوجًا غير زوجها زواجًا شرعيًا برضاها بهدف مداومة الزواج، حتى يحدث خلاف ويتطلق الزوجين، حينها يجوز لزوجها القديم أن يرجع لها مرة أخرى لها إن وافقت المرأة على ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً