اعلان

حكم النوم عاريا.. تعرف عليه

حكم النوم عاري

يفضل العديد من الأشخاص وخاصة الرجال النوم عاريين، وذلك متعللين بوجودهم في البيت وأن لا أحد يراهم، لكن يجهل العديد من المسلمين حكم النوم عاري، سواء في المنزل الخاص أو منزل آخر، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء توضيح هام حول حكم النوم عاريا، والذي كثر فعله من العديد من الرجال في مجتمعاتنا الشرقية في هذا الزمن.

حكم النوم عاريا

فمما يجهله الكثيرة من عامة المسلمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد وضح فضل عدم النوم عاري، وحث على الستر لجمع المسلمين والمسلمات، وذلك بعد كثرة السؤال عن حكم النوم العاري، حيث قال: "احْفَظْ عَوْرَتَكَ إِلَّا مِنْ زَوْجَتِكَ أَوْ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ"، حتى لما سأله الصحابي يَا رَسُولَ اللَّهِ إِذَا كَانَ أَحَدُنَا خَالِيًا؟ قَالَ: "اللَّهُ أَحَقُّ أَنْ يُسْتَحْيَا مِنْهُ مِنَ النَّاسِ"، رواه أبو داود.

اقرأ أيضا: صحة قول ساعة لقلبك وساعة لربك

فيبين لنا الحديث الشريف المذكور ضرورة الستر سواء كان الشخص نائم أو مستيقظ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بذلك, فالواجب على المسلمين جميعا، أن يقتدوا برسول الله وأن يحذو حذوه وأن يسيروا على نهجه، لأن الله تعالى قال: "ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"، فتبين لنا الآية الكريمة وجوب الإنصياع لأوامر النبي الكريم، فما توصلنا إليه أن حكم النوم عاري يعتبر غير جائز شرعا، والأولى ستر العورة عند النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً