اعلان

الارصاد تحذر وانتي اطبخي .. طريقة عمل شوربة العدس بالجزر

تشهد حالة الطقس تقلبات في درجات الحرارة منذ أمس، إذ أعلنت الارصاد الجوية عن موجة غير مستقرة واخفاض درجات الحرارة حتى 20 درجة مئوية اليوم الأربعاء، مع تكاثر السحب صباح اليوم وسقوط الأمطار على أغلب أنحاء البلاد، ومع هذا الطقس البارد نُقدم أفضل أكلات الشتاء اللذيذة التي تمنح لك التدفئة والهدوء.

طريقة عمل شوربة العدس بالجزر

طريقة عمل شوربة العدس بالجزر تقدم عادة ساخنة، وهي من الأكلات النباتية المفيدة لصحة الجسم وتدفئته في الشتاء وحالة الجو البارد، ومن الممكن أن تعمل بقطع من اللحم، ويمكنك إضافة المكونات الأخرى كبعض الخضروات مثل الجزر، والبطاطس، والكرفس، والبقدونس والبصل، وتشمل المنكهات المضافة المشهورة الثوم، والكمون، وعصير الليمون، وزيت الزيتون والخل.

طريقة عمل شوربة العدس بالجزر

طريقة عمل شوربة العدس

المكونات: 

نصف كيلو عدس أصفر

2 كوب ماء 

بصلة كبيرة مقشرة ومقطعة

جزرة كبيرة مقشرة ومقطعة

4 فص ثوم 

2 ملعقة سمنة أو زبدة

ملعقة صغيرة كمون 

ملعقة صغيرة شطة 

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة 

مكعب مرقة دجاج 

حبة بطاطس مقطعة حسب رغبتك 

طريقة عمل شوربة العدس

الخطوات: 

نقوم بغسل العدس جيدًا والتأكد من نظافته، ثم نضعه في "حلّة" على النار مع الماء ونُضيف البصل المقطع والثوم والجزر والبطاطس المقطعة، واتركيه حتى يغلي. 

بعد الغليان والتأكد من نضج الخضار والعدس، ارفعيه عن النار، وضعيه في الخلاط الكهربائي، واضربيه جيدًا حتى يتحول إلى سائل، والتأكد من خلط جميع المكونات جيدا. 

ضعي السمنة على الناس في وعاء غويط، ثم نضيف خليط العدس والخضار، ثم نضيف الكمون والملح والكزبرة ومرقة الدجاج، ونتركها على النار حتى الغليان إلى أن تصل لشكل الشوربة. 

إذا كانت الشوربة متوفرة لديكِ يمكنكِ اضافتها بدل الماء ستعطي مذاق رائع، وحسب رغبتك يمكنكِ تحمير كمية من الشعرية واضافتها إلى شوربة العدس، ثم نتركها على النار حتى الغليان ثم يتم تغطيتها. طريقة عمل شوربة العدس بالجزر

طريقة عمل شوربة

العدس نقدمها لكِ ضمن وصفاتنا اليومية عن أكلات الشتاء وأهم الأطباق الرئيسية على مائدة

غدائك، و تعتبر طريقة عمل شوربة العدس من أكثر الوصفات بحثًا للاهتمام بصنعها على الطريقة

الصحيحة، لذا نقدم وصفة سهلة وبسيطة لتحضر شوربة العدس في جو الشتاء البادر.   

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة