اعلان

دعاء نزول المطر والرعد .. استجابة الدعاء في هذه الأوقات

تشهد البلاد حالة طقس متقلبة مصحوبة بالرعد والأمطار وهواء بارد شديد، خاصةً في المناطق الصحراوية والساحلية التي تصل حد سيول، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد موجة غير مستقرة، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد، وكما توقعت الأرصاد الجوية تكاثر لسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا، وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

دعاء نزول المطر والرعد

خلال هذه الأجواء يمكننا ترديد دعاء نزول المطر والرعد الذي يقال عند نزول المطر.. يجلب الرزق وفيه استجابة وتقرب إلى الله، خاصةً وقت نزول المطر، ومن خلال التقرير نقدم الصيغة الصحيحة عند دعاء نزول المطر، وظهور البرق في السماء، وسماع الرعد، حيث يفرح الكثير بهذا الخير الآتي من السماء الذي يسقي الأراضي التي جفت من قله المطر ويعم الخير على الجميع.

دعاء نزول المطر والرعد 

دعاء نزول المطر والرعد

"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به". 

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار 

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

دعاء نزول المطر والرعد

علمنا الحبيب عليه الصلاة والسلام أن نقول دعاء بعد نزول المطر "مطرنا بفضل الله ورحمته" ونقوم بالدعاء بعدها، ويستحب أن يلامس أجسامنا المطر لما فيه من شفاء للأبدان والنفوس حيث قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني