اعلان

حبوب منع الحمل وعلاقاتها بسرطان المبيض

تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الوسائل شيوعًا بين السيدات، والوسيلة الأقل تكلفة وفي متناول يدها، و لكن هناك بعض المخاوف من استخدام حبوب منع الحمل تؤثر على صحة وحالة المرأة النفسية والمزاجية، وتسبب زيادة الوزن والإصابة بالسرطان، وتتسائل الكثير من النساء عن أضرار تناول حبوب منع الحمل وهل إذا كانت حبوب منع الحمل تسبب مشاكل صحية أم لا.

ومرض سرطان المبيض من أخطر الأمراض التي قد تصاب بها المرأة، لذلك يجب اتباع إرشادات الوقاية من هذا المرض، بينما أكد أطباء أورام أن هناك بعض حبوب منع الحمل تحتوي على الاستروجين قد تؤدى إلى الإصابة بسرطان الثدى والمبيض.

حبوب منع الحمل وعلاقاتها بسرطان المبيض

بدأ استخدام حبوب منع الحمل في الستينات، وهي تنقسم إلى نوعين : حبوب منع الحمل المركبة وتحتوي علي هرموني الإستروجين والبروجيستيرون، وحبوب منع الحمل أحادية الهرمون وتحتوي على هرمون البروجيستيرون فقط.

وكشفت عدد من الدراسات السابقة عن وجود علاقة طويلة بين حبوب مع الحمل والحد من سرطان المبيض، أي أن تناول حبوب منع الحمل تجعلكِ تتجنبن اصابتك بسرطان المبيض.

الآن يقترح بحث جديد، وهو عن فاعلية الأجيال الجديدة من حبوب منع الحمل فى الإصابة بالمرض سرطان المبيض، ويقول العلماء إن التأثير الوقائى للحبوب الجديدة، التى تحتوى على جرعات أقل من هرمون الاستروجين ومركبات بروجستيرونية مختلفة، ارتفع مع مرور الوقت واستمر لعدة سنوات بعد توقف النساء عن تناولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند