اعلان

تغريدة لوزير الخارجية الأمريكي تثير غضب الأتراك.. فيديو

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

أثار وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيدو" غضب مستخدمي مواقع التواصل الأتراك في واحدة من أحدث تغريداته، حيث أظهر خريطة الدول الداعمة لخوان جوايدو ، الذي أعلن نفسه مؤخراً رئيسا مؤقتا لفنزويلا. لكن لم يكن دعم المعارضة الفنزويلية هو ما أثار غضب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما أثار غضبهم هي تلك الخريطة التي أظهرت تركيا مقسمة بحد إلى قسمين غير متساويين.

ومن غير الواضح حتى الآن سبب هذه الخريطة، التي نشرها وزير الخارجية الأمريكي على تويتر، بحدود تقسم تركيا إلى قسمين. ولم تعلق وزارة الخارجية ومسؤولون أمريكيون آخرون على المنشور بعد.

بينما لم تتوصل وزارة الخارجية الأمريكية إلى تفسير لتصوير تركيا بهذا الشكل، قرر رواد موقع تويتر إطلاق العنان لإثارة غضبهم في التعليقات على تويتر. وقال معظمهم إن تركيا لن تقسم إلا في "أحلام" واشنطن.

واقترح آخرون عودة "بومبيو" إلى المدرسة لتلقي بعض الدروس الجغرافية ، لأنه لا يبدو على علم بالحدود التركية الحديثة.

وكان العديد من المستخدمين أقل تهذبًا أثناء غضبهم، فتلفظوا بألفاظ خارجة ووجهوها إلى "بومبيو"

يذكر أن العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا كانت قد توترت منذ إعلان الأخير عن خطط لعملية عسكرية في سوريا وسط قرار واشنطن بسحب قواتها من الجمهورية العربية. وتعتقد واشنطن أن مثل هذه العملية يمكن أن تهدد حلفاءها الأكراد في المنطقة بينما تصر أنقرة على أنها ستستهدف فقط الإرهابيين شرق نهر الفرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة