اعلان

ننشر الأوراق المطلوبة لتعيينات وزارة التربية والتعليم 2019.. تعرف على الشروط| طريقة التقديم| المؤهلات المطلوبة

كتب : محمد سعد

تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019، لقت ترحبيًا واهتمامًا كبيرًا من المعلمين على مستوى الجمهورية، بعد أن أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من القرارات الموجهة لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية والتيسير عليهم، وجاء على رأس هذه القرارات تعيين دفعة جديدة من المعلمين بالمدارس على أن يتم إستلام جميع المستندات الخاصة بضم المدة السابقة للتعيين، كما ازداد البحث من قبل المعلمين على الأوراق المطلوبة لتعيينات وزارة التربية والتعليم 2019، بجانب  طريقة التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019، و المؤهلات المطلوبة  لتعيينات وزارة التربية والتعليم 2019.

ومن المقرر أن يتم فتَح باب التقدم في تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019، غدًا الخميس، وفقًا لما أعلنه الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعليمن.

عقد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، لمناقشة آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وأكد "عمر" على اهتمام الوزارة في إحداث التغيير لإصلاح المنظومة التعليمية، وتعديل اللوائح ووضع نظام ثابت لمعالجة المشكلات المترسخة بها.

الأوراق المطلوبة لتعيينات وزارة التربية والتعليم 2019

وأشار نائب الوزير لشئون المعلمين، إلى ضرورة الانتهاء من حصر السادة المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، وخاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، وذلك لصرف بدلات مالية، موجهًا بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة.

ويقدم "أهل مصر"، الأوراق المطلوبة للتقديم في تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019:

1- شهاده المؤهل الدراسي.

2- الموقف من التجنيد.

3- شهادة الميلاد.

4- صحيفة الحالة الجنائية.

 شروط التقديم في تعيينات التربية والتعليم 2019

1- أن يكون المُتقدم حاصل على مُؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عال مُناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المُتقدم لها.

2- أن يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومة (تعيين أو تعاقد).

3- ألا يكون المتقدم قريبًا من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية.

4- أن يكون المُتقدم محمود السيرة وحسن السُمعة.

5- ألا يكون المُتقدم قد حُكم عليه في جناية أو قضية مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

6- أن يكون المُتقدم للتعاقد من المُقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتُقدم لشغل وظيفية بها مدة سنة على الأقل.

7- أن يجتاز المُقابلة الشخصية.

 طريقة التقديم في تعيينات التربية والتعليم 2019

1- يتقدم المُعلمون الراغون في التقديم بتعيينات وزارة التربية والتعليم 2019، بأوراقهم إلى مديريات التربية والتعليم التابعين لها في المحافظات.

2- إشراف الوزارة على التعيين بشكل كامل، حتى تتحقق العدالة والشفافية في الإختيار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً