اعلان

دفتر أحوال المحاكم: النطق بالحكم على "العادلي" وآخرين في "الاستيلاء على أموال الداخلية".. ومحاكمة 20متهمًا باستعراض القوة وحيازة أسلحة في الجيزة

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عدد من الجلسات الهامة منها محكمة الجنايات تصدر حكمها في إعادة محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وعدد من القيادات المحاسبية بوزارة الداخلية، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمد به، بأكثر من 2 مليار جنيه، خلال الفترة من عام 2000 وحتى يوليو 2011.

وكانت محكمة النقض قد ألغت في يناير الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، في منتصف أبريل 2017، حكمًا بمعاقبة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ونبيل سليمان خلف رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، وأحمد عبد النبي موج (كبير باحثين بالإدارة المركزية للحسابات والميزانية) – حضوريا – بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لكل منهم، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه بالتضامن فيما بينهم، وتغريمهم مبلغا مساويا بالتضامن فيما بينهم.

كما تضمن الحكم معاقبة كل من محمد أحمد الدسوقي، وبكري عبد المحسن عبد السلام الغرباوي، وصلاح عبد القادر عفيفي محمد، وفؤاد محمد كمال إبراهيم عمر، وعادل فتحي محمد غراب، ومحمد ضياء الدين عبد اللطيف بكر –حضوريا– بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.. ومعاقبة نوال حلمي عبد المقصود حسن وعلا كمال حمودة مبارز بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لكل منهما.

محاكمة ٢٠ متهمًا باستعراض القوة وحيازة أسلحة في الجيزة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، ثاني جلسات محاكمة 20 متهما باستعراض القوة وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بالحوامدية.

تعقد المحاكمة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين عصام يحيى يماني وجابر السعيد، وأمانة سر ياسر عبد العاطى و هانى حمودة.

وأسندت النيابة للمتهمين " سيد عثمان، عماد عبد المقصود، محروس عبد المقصود، عبد المقصود عماد، حمادة سيد، حداد رضا، ناهد شريف، سناء محمد، نسمة محمد، نورا عبد العزيز، مشهور عصام، أحمد عصام، على يحيى، أحمد سمير، هشام محمد، عصام أحمد، عبد الحميد كمال، غادة على، هناء أحمد، أسماء محمد"، تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد بعضهم البعض.

كما أسندت النيابة للمتهمين، تهمة حيازة أسلحة نارية "مششخنة" وغير "مششخنة"، وأسلحة بيضاء، بدون تصريح وفى غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

نظر دعوى "سعد الدين الهلالي" لتعويضه بـ3 ملايين جنيه ضد قناة فضائية

تواصل الدائرة الرابعة تعويضات بمحكمة الجيزة، النظر في الدعوى رقم 16 لسنة 2019 المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، وكيلا عن الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في دعوى تعويضه بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه ضد إحدى القنوات الفضائية.

كان "الهلالى"، قدم شكوى ضد القناة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لسبه وقذفه بعبارات لا تليق بمكانته العلمية والأدبية، بخلاف تعمد القناة نشر أخبار كاذبة تمس سمعته.

وأصدرت لجنة الشكاوى بالمجلس قرارا بإنذار القناة وإلزامها بتقديم الاعتذار للهلالي بشكل واضح وصريح.

الجنايات تصدر حكمها على المتهمين باغتصاب وحرق سيدة بالخليفة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين باغتصاب سيدة ثم حرقوها بالخليفة.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هشام حمدي، في القضية رقم 1982 لسنة 2016 جنايات الخليفة، أن المتهمين "إسلام جمال، محمد عادل" قاما بمواقعة المجني عليها "مجهولة الهوية" بغير رضاها بعد أن وضعوا لها بمشربها عقارا مخدرا أفقدها الوعي والإدراك.

كما أضاف أمر الإحالة قيام المتهمين بمشاركة كل من "فاطمة عبد المنعم" و "فاطمة حسن" بقتل المجني عليها "مجهولة الهوية" عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن وضعاها حال فقدانها وعيها داخل جوال أحكما وثاقة واصطحباها الي أحد المناطق النائية وأضرموا بجسدها النيران قاصدين من ذلك قتلها فحدثت إصابتها التي أودت بحياتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"